إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

المؤهلون جابر عاجز عن الحل ونناشد الملك



عمان جو  - 
بعد إجتماع جمعية الأطباء المؤهلين وحملة البورد الأجنبي مع وزير الصحة د.سعد جابر الخميس صباحا أسفر الإجتماع حسب مصادر مطلعة عن خروج قضية المؤهلين وحملة البورد الأجنبي بشقيها المسمى الوظيفي ومعادلة الشهادات الأجنبية بلا شيء وإجتماع حسب من وصفه ولد ميتا وكان فقط مضيعة وقت .
وحسب ما ورد فإن وزير الصحة جابر تحدث بكل صراحة وأنه لا يستطيع مجابهة القطاع الخاص وتمارس عليه ضغوط من قبله بما يخص مسمى المؤهلين وأنه فقط بيده إعطائهم مسمى داخل الوزارة فقط وهو مؤهل للإختصاص و حمل وزير الصحة لجنة ممارسة صلاحيات نقابة الأطباء مسؤولية إختيار هذا اللقب والذي بدورهم شكك المؤهلون في هذه الراوية ذلك أن هذا الطرح كان أول من بادر به هو جابر نفسه ومن أول يوم إستلم فيه وزارة الصحة وعرض ذلك على نقيب الأطباء الشرعي د.علي العبوس و الذي رفضه حينه جملة وتفصيلا وقال لجابر هذا لقب غير لائق لطبيب ولا يمكن قبوله والأجدر السير بالأطر القانونية والديمقراطية وصلاحيات النقابة بمنح الألقاب من خلال تصويت الهيئة العامة على لقب إختصاصي مؤهل .
وعلى صعيد معادلة الشهادات الأجنبية والبورد قال جابر في الإجتماع بكل صراحة أنا لن أكون إنتحاريا بما يخص تعديل قانون المجلس الطبي ولكن كان رد الحضور عليه وكيف وأنت تعمل على تعديل القانون بما يتلائم مع خريجين الولايات المتحدة الأمريكية بالمعادلة لمن خدم هناك ١٠ سنوات وأكثر متغاظيا عنا نحن من نخدم الوطن أمام عينك .
وأكدو له أنه يتم الآن تحت إشرافك معادلة لمئة وخمسين طبيبا بعد سنة ٢٠٠٥ ويحملون شهادات إختصاص فرعي ويجري على قدم وساق معادلة لهم وهو مخالف للقانون لعدم وجود فقرة زين التي تخول لأيا كان بمعادلة شهادته وبذلك أنت لست إنتحاريا فحسب في هذا الصدد بل إنتحاري إختياري فأخترت أن تنحر القانون لمن تريد فقط .
مخرجات الإجتماع حسب وصف غالبية المؤهلين هو شو إعلامي وفقاعة ومخرجات فاشلة مرفوضة جملة وتفصيلا وخاصة أنه يمارس صلاحيات نقيب و وزير في نفس الوقت ولذلك فهو مسؤول أكثر مما سبق ولا نية واضحة وحقيقية للحل ومختصر وصل الجميع له هو الخض في قربة مخزوقة .
المؤهلون يناشدون الملك قائد الوطن أبا الحسين بالتدخل لحل قضيتهم وهي قضية وطنية بإمتياز لما لها من تحقيق العدالة وعدم سخرة الأطباء كعبيد وإستغلالهم إختصاصيين وغش المرضى وهم أطباء عاميين ولما لها من تحقيق الأمن الصحي المنشود .

 

اقرأ أيضا  : 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :