إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

تجمع الأحزاب السياسية يرفض نظام المساهمة المالية من الحكومة


عمّان جو - رفض تجمع الأحزاب السياسية الأردنية، الأربعاء، مشروع نظام المساهمة المالية في دعم الأحزاب السياسية الصادر عن الحكومة أخيرا.

وقال التجمع في بيان وصل عمّان جو إنه يطالب "بإجراء حوار مباشر حول هذا النظام ومنظومة القوانين الناظمة للحياة السياسية تتسم بالجدية والموضوعية بعيداً عن التسويف والمماطلة وإضاعة الوقت".

كما طالب، "بإجراءات وإصلاحات جذرية على مختلف المسارات من أجل إنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان".

وأضاف التجمع، أن "الأحزاب السياسية القائمة، باتت على يقين بأن الحكومة لم تعمل على ترجمة خطابات التكليف الملكية المتعلقة بهذا المسار، ولم تضع الأوراق النقاشية موضع التنفيذ والتطبيق الإجرائي، ولم تقدم خطوة واحدة في هذا السياق النهضوي، مما يؤكد إعادة تكرار المراحل السابقة التي أفضت إلى تدهور اقتصادي واحتقان سياسي وضعف تربوي وتعليمي كبير يهدد مستقبل الأردنيين ويدفعهم نحو الأفق السياسي المغلق".

وأوضح أن الأحزاب قدمت تصورات مقترحة إلى الحكومة وكل الدوائر المختصة حول القوانين الناظمة للحياة السياسية، ولكنها لم تجد العناية المطلوبة من الجهات المعنية، مما يعني عدم جدية الحكومات بموضوع تنمية الحياة الحزبية ولا تطور الحياة السياسية بوجه عام.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :