إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

عطية: لماذا عندما يستلم وزير تربية جديد يبدأ بتغير التشريعات؟


عمان جو - استهجن النائب خليل عطية قرار وزارة التربية والتعليم بإلغاء استثناءات معدلات القبول للطلبة الوافدين.

وتساءل عطية خلال رسالة وجهها لكل من رئيس الوزراء عمر الرزاز، ووزير التربية والتعليم وليد المعاني قائلاً ، "لماذا عندما يستلم كل وزير جديد مهام وزارتي التعليم والتعليم العالي يبدأ بتغيير التشريعات و القوانين التي سبقته وخصوصاً معايير واسس القبول الجامعي ومعدلات القبول على وجه الخصوص؟".

وقال عطية ما الهدف من الغاء استثناء المعدل؟ او من التخصص الذي يريد ان يدرسه (ربما عندنا مشبع ويكون في بلاده مطلوبا) فهل ننصب أنفسنا مسؤولين عن جودة التعليم في بلدان الطلبة الراغبين بالدراسة في بلادنا؟ وبكل تأكيد بان الطالب الوافد لن ينافس الخريج الأردني على وظيفته .

وأضاف عطية هل ادركتم كم سيخسر الأردن من وراء ذلك اقتصاديا؟ وأن البلد بحاجة الى دعم المشاريع الاستثمارية الوطنية في التعليم والصناعة.
وطالب عطية الحكومة بإلغاء تلك القرارات التي وصفها بالمجحفة بحق الطلبة الوافدين غير المدروسة وغير المحسوبة النتائج، وبحق الاستثمار بقطاع التعليم وبالاقتصاد الأردني ، فأمور البلد ليست خاضعة لأمزجة وتصورات لا تصب في مصلحة البلاد والعباد، على حد تعبيره، راجيا بذات الوقت عقد اجتماع طارئ ومستعجل مع مجلس التعليم العالي لتدارس القرار.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :