إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

إربد: جلسات تشبيك وإرشاد لمستفيدي مشروع "روابط وادي الأردن"


عمان جو- نظمت مؤسسة نهر الأردن اليوم السبت جلسة بعنوان: نحو النجاح في ريادة الأعمال تهدف الى توعية وتشبيك 250 مستفيدا من محور "مجموعات الادخار والإقراض" بمنطقة وادي الأردن.


كما تهدف الى توفير مصادر تمويل لدعم المشاريع الصغيرة وتعزيز مهارات المستفيدين الريادية في تطوير وإدارة المشاريع، ضمن مشروع "روابط وادي الأردن" الممول من الحكومة الكندية ومؤسسة "ميدا .


ويهدف محور "مجموعات الإقراض والادخار" إلى تمكين السيدات والشباب اقتصاديا عبر تأسيس مجموعات ادخار وإقراض لتحسين المستوى المعيشي للفئات المستهدفة ودعم مشاريع ريادية واعدة. 


واشارت مديرة مؤسسة نهر الاردن انعام البريشي الى ان المؤسسة تسعى من خلال المشروع الى توفير الخبرات والبرامج التدريبية اللازمة لتعزيز قدرات مستفيدي مجموعات الادخار والإقراض، إضافة إلى تشبيكهم بمؤسسات تمويل تسهم في دعم مشاريعهم الصغيرة. 


واشار مدير مشروع ميدا هلال إحسان الحق إلى ان المؤسسة تمكنت من جعل الوصول إلى مصادر التمويل متاحاً بشكل أكبر للنساء والشباب المستفيدين ضمن المشروع، فضلا عن دور مجموعات الادخار والإقراض في تطوير علاقات قائمة على الثقة المتبادلة والتعاون وروح المبادرة ما بين المستفيدين.


وتعمل نهر الأردن مع شركائها من منظمات المجتمع المحلي في المحافظات المستهدفة على تمكين 5000 من السيدات والشباب عبر إنشاء 250 مجموعة ادخار وإقراض من شأنها أن تمكن اكثر من 2000 أسرة في أربع محافظات اربد وعجلون والبلقاء والكرك.


حضر الفعالية التي شملت جلسات توعوية وتحفيزية وبازاراً لمنتجات بعض مستفيدي المشروع وركناً لخدمات المؤسسات الإقراضية في اربد أمين عام وزارة الثقافة والشباب، والمديرة العامة لمؤسسة نهر الأردن، ومدير مشروع ميدا في الأردن، إضافة إلى مجموعة من شركاء المشروع من القطاع العام، ومنظمات المجتمع المحلي، والمستفيدين.

نقلاً عن (بترا) 

 

اقرأ أيضاً .. 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :