إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

المؤتمر الدولي للأطراف الاصطناعية يوصي بتفعيل مزاولة المهنة حمايةً للتخصص


عمان جو - أوصى المؤتمر الدولي الأول للأطراف الاصطناعية والمقومات، تفعيل تصريح مزاولة مهنة الأطراف الاصطناعية والمقومات وصياغته بصورة مناسبة تحمي التخصص وتخدم المريض.
كما أوصى المؤتمر في ختام اعماله بالعاصمة عمان، عرض سوق عمل على موقع الاتحاد العربي للأطراف الاصطناعية والمقومات للطلب والعرض بما يخص تخصص الأطراف الاصطناعية والمقومات على مستوى الوطن العربي، واعتماد المعايير العلمية للمنظمة العالمية للأطراف الاصطناعية والأجهزة التقويمية.
وأوصى المؤتمر بتأسيس بنك معلومات عن الخطط الدراسية المعتمدة بالدول العربية في تخصص الأطراف الاصطناعية والمقومات، وذلك للاستفادة منها في الخطط المستقبلية للاتحاد العربي، وإعداد الخريجين والعاملين بهذا التخصص والمستوى الأكاديمي في كل دولة، إلى جانب استحداث طرق وأساليب لرفع مستوى المهارات العلمية للخريجين حسب المستوى الأكاديمي في الوطن العربي.
وأكدت التوصيات ضرورة إشراك ودمج طلبة تخصص الأطراف الاصطناعية والمقومات من الدول العربية باجتماعات الاتحاد العربي الدورية وذلك للاستفادة من أفكار الشباب وإعدادهم لتكملة مسيرة الاتحاد العربي للأطراف الاصطناعية والمقومات فيما عدا حق التصويت أو الاقتراع.
وقال أمين عام الاتحاد العربي للأطراف الصناعية المهندس رائد آل خطاب، إن أهمية الفترة المقبلة ستشهد مأسسة وتنظيم تخصص الأطراف الاصطناعية والمقومات في الوطن العربي، معتبرا أن دمج بعض الطلبة كأعضاء في الجمعيات الوطنية العربية للتخصص لغايات المشاركة فيما عدا حق التصويت أو الاقتراع تعد خطوة رائدة إذا ما طبقت.
ولفت آل خطاب إلى أهمية تخصص الأطراف الصناعية والمقومات، لا سيما وأن الاتحاد يسعى لتطوير هذا التخصص ومواكبة التطورات العالمية في هذا المجال.
وكان الاتحاد العربي للأطراف الصناعية والمقومات عقد مؤتمره الأول في كلية التأهيل بالجامعة الأردنية مؤخرا، بالتعاون مع الجمعية الوطنية للاختصاص، سعياً منه لتطوير التخصص وتبادل التجارب بين مختلف الدول العربية المشاركة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :