إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

هل رضخت واشنطن لتحذيرات الملك .. اللاءات الثلاث في مواجهة صفقة القرن!



عمان جو – خاص - التقطت الولايات المتحدة مواقف الملك المتصلبة حيال صفقة القرن سريعاً، فلم تمض اسابيع على لاءات الملك الثلاث الشهيرة التي رفض فيها الوطن البديل والتوطين والعبث بالوصاية الهاشمية حتى سارع مبعوث الولايات للشرق الأوسط جيسون غرينبلات للاعلان ان الاردن لن يكون وطنا بديلا للفلسطينيين.
وكتب المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون غرينبلات، في تغريدة عبر توتير، إن "الإشاعات التي تقول إن خطة السلام تتضمن كونفدرالية بين الأردن وإسرائيل والسلطة الفلسطينية أو أن يصبح الأردن وطنا بديلا للفلسطينيين غير صحيحة".
وتابع المبعوث الأمريكي بالقول إن "الملك عبد الله الثاني والأردن حلفاء أقوياء للولايات المتحدة".
يأتي ذلك بعد ساعات فقط من اعلان جاريد كوشنر، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصهره إن "خطة السلام في الشرق الأوسط المعروفة إعلاميا بـ "صفقة القرن" ستعلن في يونيو/ حزيران المقبل".
وكان كوشنر، أعلن في منتصف فبراير/ شباط الماضي، أن واشنطن ستقدم خطتها للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين بعد الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية و"سيتعين على الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي تقديم التنازلات".
الرد الامريكي كان واضحا بان واشنطن لا يمكن ان تفرط بتحالفها التقليدي مع الاردن ما يعني ان الرسالة الاردنية وصلت وان فرصصفقة القرن على حساب الاردن تتراجع وتتلاشى ما يعني ان ما سيعلن عنه كوشنير قريبا لن يكون اكثر من مسخ او مولود مشوه.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :