إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

من هي "السلطية" التي درست وزير التربية التعليم الماليزي على نفقتها؟


عمان جو - كتب : سهم العبادي - هي من لباسات "الخلقه" السلطية ومن نبرة صوتها هويتها فلا داعي لتسال عنها من اين هي فبالتأكيد هي سلطية الهوى والهوية ونشمية اردنية.

هي زوجة مربي أجيال فاضل وأم لابناء ورثت عن ابيها قطعة أرض وقامت ببيعها واخبرت زوجها الذي اجابها ان ورثتك لك تصرفي بها كيفما شئت فقامت ببيعها واتفقت مع ابنها القاضي الشرعي ان يقوم بانفاقها على طلبة العلم وخصوصا من عابري السبيل.

عدت سنوات ولم تنفق من مالها الا لتدريس الطلبة ليستفيد احد الطلبة المغتربين من الجنسية الماليزية لتدفع رسومه وبعض النفقات طيلة فترة دراسته وقامت بمتابعة بعض الدارسين من الطلبة والذين اصبحو اليوم في مواقع متقدمة في بلدانهم او اسست لهم منطلقا لحياة فضلى بعد حصولهم على شهادة الجامعة.

تخرج وزيرنا مزلي بن مالك من الجامعة وبقي على تواصل مع القاضي عمر يستفسر عن هذه السيدة باستمرار وخلال فترة تولى بن مالك منصبا في ماليزيا تحدث لزملاءه انه درس في الأردن وقد تولت سيدة تدعى ام عمر نفقات دراسته واتصل منذ فترة بصديقه القاضي يسأل عن السيدة ام عمر ليبلغه ان ام عمر قد توفاها الله منذ سنوات ليجهش بالبكاء على تلك السيدة التي لم يعرف من هي.

ومثل مزلي بن مالك الكثير من الطلبة الذين درسو على نفقة ام عمر والتي أعطت مثالا للعطاء والبذل والانفاق في سبيل الله والتجارة معه وربحت تجارتها مع الله من خلال الإنفاق على الطلبة او مساعدة العائلات المستورة وأعطت مثالا للصورة المشرقة للاردنيات.

هذه السلطية هي المرحومة نجلاء ابو عبود الحياصات زوجة الاستاذ حسن أبو قريق الخريسات.
رحمها الله واسكنها فسيح جناته مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا وتقبل تجارتها وباركها وجعلها في ميزان حسناتها وعائلتها.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :