إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

بطاركة ورؤساء كنائس القدس يستنكرون هجمات سيريلانكا الإرهابية


عمان جو- استنكر مجلس بطاركة ورؤساء كنائس القدس بشدة الهجمات الإرهابية البشعة التي طالت ثلاث كنائس، وثلاثة فنادق في سيريلانكا، وأصيب المئات نتيجة ثمانية انفجارات دامية صبيحة أحد عيد القيامة.

وقال رئيس المجلس البطريرك ثيوفيلوس الثالث في بيان صحفي اليوم الثلاثاء: نشعر بحزن عميق وألم كبير إزاء أعمال العنف المروعة التي ترتكب ضد الأبرياء والمصلين، سواء ما حدث في يوم الفصح في سيريلانكا أو الأعمال الدنيئة التي طالت مصلين في مساجد نيوزلاندا، فكلاهما عمل اجرامي غير إنساني ترفضه الأديان جميعها.


واضاف ان كنائس القدس تعرب عن خالص تعازيها للشعب السيريلانكي وأسر وأصدقاء الذين فقدوا أرواحهم وأصيبوا متأثرين بهذه الأعمال الشريرة، وترفع الدعاء من اجل سلام العالم، وسيادة المحبة والاخوة وروح المسامحة.


وقال: آمل أن يجلب لنا سيدنا المسيح سلامه وشفاءه وأمله لشعب سيريلانكا، وأن يضع حداً للعنف وإراقة الدماء في جميع أنحاء العالم، وأن يحفظ دور العبادة بعيدة عن كره الأرواح الشريرة التي تقدم على قتل الأبرياء بلا سبب.


وتضامن مجلس بطاركة ورؤساء كنائس القدس، مع الشعب الفرنسي ورئيسه ايمانويل ماكرون على خلفية احتراق كاتدرائية نوتردام في باريس، ووصفوا الكاتدرائية بالمكان المقدس والتحفة الفنية واللوحة الحضارية الإنسانية ذات الرمزية البالغة.


وأضافوا: إذ نُصلي مع الشعب الفرنسي في هذه اللحظات المؤلمة، وكلنا أمل وثقة بقدرة الشعب الفرنسي وعلاقاته الطيبة حول العالم، ليتم إعادة إعمار الكاتدرائية لتصبح رمزاً لقدرة الشعب الفرنسي على تحويل هذه الكارثة الى إنجاز عالمي.


نقلاً عن (بترا) 

 

اقرأ أيضاً .. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :