إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

سترلينج يطالب بعقوبات صارمة لمواجهة العنصرية


عمان جو - طالب رحيم سترلينج، مهاجم مانشستر سيتي ومنتخب إنجلترا، بفرض عقوبة فورية على الأندية بخصم 9 نقاط من رصيدها وإجبارها على خوض 3 مباريات بدون جماهير في حال صدور إساءة عنصرية من مشجعيها.

ودعا سترلينج مسؤولي اللعبة إلى تبني تغييرات جذرية للتصدي لهذا الخطر بعد التوقيع على بيان يطالب بعقوبات مناسبة وثابتة لأي تصرف عنصري.

وكتب سترلينج في مقال في صحيفة التايمز: "أطالب بعقوبة فورية بخصم 9 نقاط مقابل أي إساءة عنصرية".

وتابع: "تبدو هذه العقوبة قاسية لكنها ستمنع أي مشجع من ارتكاب أي إساءة عنصرية خوفا من هبوط فريقه أو تحطم آماله في نيل اللقب".

وواصل: "كما يجب معاقبة النادي بخوض 3 مباريات بدون جماهير. وبهذه الطريقة سيخسر النادي إيراداته بسبب أي تصرف عنصري من مشجعيه".

وانضم سترلينج، إلى عدد من الرياضيين المحترفين والأندية في التوقيع على البيان الذي يطالب أيضا بإتاحة المزيد من الفرص للسود وممثلي الأقليات العرقية لشغل مناصب في كرة القدم وعدم معاقبة أي لاعب يغادر الملعب حال تعرضه لإساءة عنصرية.

كما دعا البيان الذي تمت صياغة بنوده بالتعاون مع مؤسسات تعمل في مجال مناهضة العنصرية مثل "كيك ايت اوت" وسائل التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت إلى التحلي بالمزيد من المسؤولية في معالجة هذه القضية.

وقال سترلينج "في كرة القدم حول العالم يتعرض اللاعبين والمشجعين والمدربين السود ومن آسيا لإساءات عنصرية. يحدث ذلك في كل يوم من كرة القدم في الشوارع إلى ملاعب دوري أبطال أوروبا".

وختم: "في اعتقادي.. لا يبذل المسؤولون عن كرة القدم جهودا كافية لحل المشكلة وهو أمر لا يخدم الرياضة".




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :