إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

ورشة إقليمية في عمان حول الوقاية من المخاطر المهنية


عمان جو- بدأت في عمان اليوم الثلاثاء، ورشة عمل اقليمية حول "الوقاية من المخاطر المهنية" تنظمها المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي بالتعاون مع الجمعية الدولية للضمان الاجتماعي وبمشاركة ممثلين عن هيئات الضمان الاجتماعي والتأمينات الاجتماعية في ست دول عربية.


وتهدف الورشة التي افتتحها مدير عام المؤسسة الدكتور حازم رحاحلة إلى التعريف بالدليل الخاص بالوقاية من المخاطر المهنية القائمة على استخدام المبادئ التوجيهية للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي في هذا المجال، وأهداف المبادئ التوجيهية للجمعية بشأن الوقاية من المخاطر المهنية وتسليط الضوء على الإطار الخاص بها وكيفية تطوير إطار عمل للتعامل مع حالات الأمراض المهنية والسبل الكفيلة لتضمين هذه المبادئ في البرامج الوطنية.


وقال الرحاحلة ان الورشة تأتي ضمن إطار نقل المعرفة وتوطينها وبناء قدرات العاملين وموظفي مؤسسات وهيئات التأمينات الاجتماعية والضمان الاجتماعي في الدول العربية بشكل عام والأردن بشكل خاص، التي تنسجم مع اهتمام المؤسسة وحرصها على التطبيق الأمثل لبرامج الوقاية من المخاطر المهنية وتنفيذها بالتعاون مع الشركاء المهتمين بهذا الموضوع.


وأوضح أن موضوع الورشة يتوافق مع قيام مؤسسة الضمان بتطوير وتحسين خدماتها المقدمة بشكل عام خاصة تلك المتعلقة بتأمين إصابات العمل، إضافة إلى اهتمام المؤسسة المتزايد في مجال السلامة والصحة المهنية وضمن استراتيجية متكاملة لرفع مستوى الخدمات التي تقدمها المؤسسة.


وقال الناطق الرسمي باسم المؤسسة موسى الصبيحي ان موضوع الوقاية من المخاطر المهنية يجب أن يشكل أولوية بالنسبة لمؤسسات وهيئات الضمان والتأمينات الاجتماعية ، حيث تعاملت المؤسسة مع موضوع إصابات العمل الناجمة عن الحوادث بصورة واضحة لكنها لم تتعامل بشكل مباشر مع الأمراض المهنية، مؤكداً أهمية موضوع الوقاية لتفادي إصابة العمل بهذه الأمراض.


من جانبه بين مدير مكتب ارتباط الدول العربية للجمعية الدولية للضمان الاجتماعي في الأردن الدكتور بسام الصبيحي ،أن عقد الورشة يأتي في إطار بناء قدرات الموارد البشرية للعاملين في الهيئات والمؤسسات المشاركة لوضع وتطوير أطر متكاملة في مجال السلامة والصحة المهنية في مكان العمل والاستخدام الآمن للتكنولوجيا في مجال الوقاية من المخاطر المهنية، والتركيز على أهمية نشر التوعية اللازمة حول قدرات وسلوكيات الأفراد في مكان العمل في مجال الوقاية من المخاطر المهنية.


ويشارك في الورشة ممثلون عن مؤسسات وهيئات الضمان الاجتماعي في ليبيا والكويت والجزائر وموريتانيا وسلطنة عمان والأردن.

نقلاً عن (بترا) 

 

اقرأ أيضاً .. 

 

 

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :