إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

مباحثات أردنية يمنية في مجال التعليم العالي


عمان جو - بحث رئيس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان وجودتها الدكتور بشير الزعبي لدى لقائه اليوم الاثنين وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليمني الدكتور مازن الجفري، إمكانية استفادة اليمن من التجربة الأردنية في مجال الاعتماد وضمان الجودة.
وناقش الجانبان خلال اللقاء الذي حضره المستشارة الثقافية اليمنية بعمان الدكتورة قبلة محمد سعيد، كيفية استفادة مؤسسات التعليم العالي اليمنية من الخبرات الأردنية في مجال تصنيف الجامعات، وكيفية إجراء امتحان الكفاءة الجامعية والإطار الوطني للمؤهلات.
ودعا الدكتور الزعبي لزيادة أعداد الطلبة اليمنيين الدارسين بالجامعات الأردنية على ضوء خطة استقطاب الطلبة الوافدين التي تعمل الهيئة مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على تنفيذها.
بدوره، أشاد الدكتور الجفري بالسمعة المتميزة للتعليم العالي في الأردن، ومدى مواكبة هيئة الاعتماد للمعايير العالمية لتطوير منظومة التعليم العالي الأردني، وتعزيز سمعة الكوادر البشرية الأردنية محلياً وعربياً وعالمياً.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :