إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

انطلاق منافسات دورة الاستقلال الرياضية لطلبة التربية


عمان جو - انطلقت اليوم الاثنين، تصفيات ألعاب القوى للطالبات لمنافسات "دورة الاستقلال" الرياضية التي تنظمها وزارة التربية والتعليم ضمن احتفالاتها بعيد الاستقلال.
ففي المنافسات التي جرت على مضمار جامعة العلوم والتكنولوجيا، أحرزت تربية الشونة الجنوبية ذهبية المركز الأول في سباق 3000 متر، وجاءت تربية البادية الشمالية الغربية بالمركز الثاني، فيما حلت تربية قصبة عمان بالمركز الثالث.
وفي سباق 800 متر، فازت قصبة عمان بالمركز الأول، وتربية الأغوار الجنوبية بالمركز الثاني، تلتها تربية الشونة الجنوبية بالمركز الثالث.
اما منافسات دفع الكرة الحديدية ، ففازت تربية جرش بالمركز الاول، ووادي السير بالمركز الثاني، فيما حلت تربية إربد بالمركز الثالث.
وفازت تربية جرش بالمركز الاول برمي القرص، وتربية وادي السير بالمركز الثاني، فيما فازت تربية الكورة بالمركز الثالث.
وفي مسابقات الوثب الطويل، فازت تربية لواء الجامعة بالمركز الاول، وتربية جرش بالمركز الثاني، تلتها تربية وادي السير بالمركز الثالث، فيما فازت تربية قصبة عمان بالمركز الاول في سباق 1500، وأحرزت تربية الشونة الجنوبية بالمركز الثاني، وتربية الأغوار الجنوبية بالمركز الثالث.
وتوج عميد شؤون الطلبة في جامعة العلوم والتكنولوجيا الدكتور أنس النابلسي الفائزين بالمراكز الاولى.
وفي مسابقة الجمباز لفرق الطلاب، التي اقيمت في صالة الاميرة رحمة بنت الحسن، فازت تربية قصبة عمان بالمركز الاول، وتربية ماركا بالمركز الثاني، وتربية الزرقاء الاول بالمركز الثالث.
واحرزت قصبة عمان المركز الاول في منافسات جهاز الحركات الارضية طلاب، تلتها تربية ماركا بالمركز الثاني، وتربية قصبة عمان بالمركز الثالث.
كما فازت تربية قصبة عمان بالمركز الاول في مسابقة جهاز القفز للطلاب، وحلت تربية قصبة عمان بالمركز الثاني، وتربية الزرقاء الاولى بالمركز الثالث، وفازت تربية قصبة عمان بالمركز الأول في منافسات الفردي العام للطلاب، وتربية ماركا بالمركز الثاني، وفازت تربية قصبة عمان بالمركز الثالث.
وتوج عضو اللجنة الفنية للجمباز عادل عودة الفائزين بالمراكز الاولى في العاب الجمباز .
وفي مسابقة كرة قدم للطلاب، التي جرت مبارياتها على ملعبي اليرموك والبلدي، فاز فريق تربية ماركا على نظيرة للواء الرمثا 1/0 ، ودير علا على الأغوار الجنوبية 2/0 ، وإربد على عين الباشا 2/0 ، وتعادل قصبة عمان ومأدبا 0/0 .
وفي منافسات خماسي كرة قدم طالبات التي أقيمت مبارياتها في صالة طبريا، تعادل فريقا قصبة عمان وماركا 2/2 ، وفاز فريق تربية وادي السير على فريق تربية الجيزة 3/0 ، وفاز فريق تربية لواء الجامعة على مأدبا 7/3 ، وإربد على الزرقاء الاولى 2/1 .
وضمن مباريات كرة يد طالبات، التي جرت في صالة طبريا، فازت تربية إربد على وادي السير 12/0، وبني كنانة على سحاب 14/12 .
وفي مسابقة كرة سلة طالبات، التي أقيمت مبارياتها في ملعب صالة الحسن ، فاز فريق تربية إربد على مأدبا 2/0 ، ولواء الجامعة على ماركا 47/26 .
وفي منافسات كرة سلة 3*3 طلاب، التي أقيمت مبارياتها في صالة اليرموك، أحرز فريق تربية الزرقاء الأولى ميدالية المركز الأول، وماركا المركز الثاني، فيما حلت تربية إربد بالمركز الثالث، وتوج الفائزين بالمراكز الأولى، مدير التربية والتعليم لقصبة إربد الدكتور ضرار عبابنة.
اما في مسابقة كرة الطائرة طالبات، التي جرت في صالة مدينة الحسن، ففاز فريق تربية ماركا على الزرقاء الأولى 2/0 ، وإربد على الأغوار الجنوبية 2/0 .
إلى ذلك تواصلت المباريات التمهيدية لمسابقة الريشة الطائرة، زوجي وفردي طالبات، في قاعة مدرسة فاطمة الزهراء الثانوية الشاملة المهنية للبنات، ومن المنتظر أن تستكمل تصفياتها النهائية غدا الثلاثاء.
كما بدأت اليوم الاثنين في المدرسة البحرينية، المنافسات التمهيدية لمسابقة كرة الطائرة الشاطئية للطلاب، فيما تستأنف غدا مسابقات خماسي كرة القدم واليد والسلة والكرة الطائرة والكرة الطائرة الشاطئية، وكرة الطاولة والريشة الطائرة للطلاب والطالبات، بالإضافة إلى ألعاب القوى للطلاب.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :