إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

إشهار قصة حكاية شجورة البيئية


عمان جو - احتفلت المكتبة الوطنية اليوم الاثنين بإشهار القصة البيئية التوعوية "حكاية شجورة" للكاتبة تهاني سليم، بدعم من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي (GIZ).
وأشار مندوب وزير البيئة الأمين العام المهندس أحمد القطارنة الذي رعى الحفل، إلى تنفيذ الوزارة لمشاريع بناء قدرات الموظفين والعاملين فيها، مُبديا استعدادها للتعاون مع المكتبة لرفع قدرات الموظفين وتنظيم أنشطة بيئية مختلفة، مشيدا بنشاط الكاتبة وابداعاتها في هذا المجال.
وقال مدير عام دائرة المكتبة الوطنية الدكتور نضال العياصرة: نحتفل اليوم بولادة قصة معرفية بيئية توعوية لأحبائنا الأطفال وحثهم على المحافظة على البيئة، مشيراً إلى أن هذا ليس النشاط الأول الذي تنظمه أو تتعاون الدائرة في تنظيمه، بل استضافت العام الماضي معرض التدوير البيئي الأول وشاركت بتجهيز مكتبة بيئية متخصصة في جمعية البيئة الأردنية، وكذلك في الحملة الوطنية للنظافة العامة التي أطلقتها وزارة البيئة تحت شعار (صرخة وطن).
وتحدث مدير مشروع الاستخدام المستدام لخدمات النظم البيئية في الوكالة الألمانية الدكتور اوليفر شلاين، عن أهمية المحافظة على الأشجار لما لها من فوائد بيئية جمة، مشيرا الى المشاريع التي ساهمت الوكالة بدعمها في المملكة.
وقالت سليم: إن قصتها عبارة عن رسالة توعية للأطفال من اجل تعديل سلوكهم ايجابيا تجاه البيئة المحيطة، آملة بإحداث التغيير المطلوب من خلال الكلمات والرسومات اللطيفة تعبيرا عن أهمية الغابات والنباتات الطبيعية والثروة الحرجية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :