إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

"الأردنية- الباكستانية" في الأعيان تبحث العلاقات الثنائية


عمان جو-  بحثت لجنة الأخوة الأردنية – الباكستانية في مجلس الأعيان برئاسة العين عاطف التل اليوم الإثنين، مع السفير الباكستاني في عمّان جنيد رحمت، سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين المملكة وجمهورية باكستان الإسلامية.

وقال العين التل إن العلاقات الأردنية الباكستانية "متميزة" على مختلف المستويات والأصعدة، الأمر الذي يدعو إلى البناء على العلاقات القائمة وتعزيز أواصر التعاون بين البلدين، مشيرا الى أن لقاء اللجنة وأعضائها مع السفير الباكستاني، جاء لبحث الفرص المتاحة لتعزيز التعاون الاقتصادي والسياحي، وتوسيع آفاق التعاون في مختلف القطاعات، ولاسيما تلك التي تتميز بها المملكة كالتكنولوجيا والسياحة العلاجية والصحة والتعليم.

بدروه أكد السفير الباكستاني قوة ومتانة العلاقات بين الأردن وبلاده، التي تدعم السعي الأردني الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني في الدفاع عن حق الفلسطينيين، وإحلال السلام في المنطقة عبر إنهاء الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، مشيرا إلى أن شعب بلاده يدعم حق الشعب الفلسطيني، والوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.


وأوضح السفير الباكستاني أن العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين على المستوى السياسي، لا بد أن تنعكس على التعاون الاقتصادي ليشمل مجلات جديدة من التعاون.

بدورهم أكد أعضاء اللجنة أن إحلال الاستقرار والسلام في المنطقة مربوط بإنهاء الصراع الفلسطيني – الإسرائيلي، عبر حل الدولتين وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967، وعاصمتها القدس الشرقية.

وبحث اللقاء إمكانية افتتاح خط طيران مباشر بين المملكة وباكستان، وأهميته في دعم التعاون الاقتصادي وتعزيز التبادل التجاري والسياحة بمختلف أشكالها بين البلدين.

نقلاً عن (بترا) 

 

اقرأ أيضاً .. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :