إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

بحث تعزيز علاقات الاردن الاقتصادية مع مصر


عمان جو- بحث مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال الأردنيين اليوم الاثنين مع السفير المصري لدى المملكة شريف كامل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين وتنمية المبادلات التجارية.


واشار رئيس الجمعية حمدي الطباع، الى جهود الجمعية ودورها في توطيد العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية بين البلدين من خلال مجلس الأعمال الأردني المصري المشترك مع جمعية رجال الأعمال المصريين الذي يعتبر من أوائل مجالس الأعمال التي تأسست عام 1985.


واوضح ان المجلس عمل على تذليل العقبات التي تقف أمام زيادة حجم تبادل الاستثمارات المشتركة بين البلدين، بالإضافة إلى دوره في تعزيزها في القطاعات ذات الاهتمام المشترك ودعم وتعزيز العلاقات الاقتصادية.


واكد الطباع ضرورة التعاون بين البلدين لتسهيل دخول المنتجات الأردنية إلى السوق الافريقية من خلال الاستفادة من العلاقات الاقتصادية والتجارية القوية التي تجمع بين مصر والدول الافريقية.


وأشاد السفير كامل بعمق العلاقات التاريخية والأخوية والاقتصادية التي تجمع بين البلدين، مؤكداً استعداد السفارة للتعاون مع الجمعية بهدف دفع العلاقات الثنائية نحو آفاق أرحب بحيث تكون العلاقات المصرية الأردنية مثالاً يحتذى للجميع.


ولفت إلى أهمية تعزيز التقارب الثلاثي بين الأردن ومصر والعراق خاصة في القطاعات ذات الاهتمام المشترك من خلال الاتفاق على عقد لقاءات عمل مشتركة لمناقشة أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة خاصة في قطاع الإسكان والمقاولات والمياه والطاقة.


يذكر ان حجم التبادل التجاري بين البلدين بلغ حوالي 416 مليون دولار عام 2017، منه 80 مليون دولار صادرات اردنية تركزت في منتجات الصناعة الكيماوية ومواد النسيج ومصنوعات اللدائن والمطاط.


نقلاً عن (بترا)

 

اقرأ أيضاً .. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :