إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

ملتقى أبو غزالة المعرفي يستضيف إطلاق شبكة رواد القيادة الآمنة


عمان جو-استضاف ملتقى طلال أبو غزالة المعرفي حفل إطلاق شبكة رواد القيادة الآمنة والسائق المثالي بالتعاون مع الملتقى الوطني للتوعية والتطوير والمؤتمر الوطني للشباب ومديرية الأمن العام. 


وشارك في المنتدى مساعد مدير الأمن العام العميد زياد باكير ومدير المعهد المروري العقيد وحيد النوافلة ومدير إدارة السير العقيد باسم الخرابشة، وطلبة جامعات وهيئات مجتمع المدني وعدد من المؤسسات والهيئات الشبابية.


وأثنى الدكتور طلال ابو غزاله على الجهود المبذولة في تعزيز ثقافة التطوّع وخدمة المجتمع لدى الشباب، مشيدا بدور مديرية الأمن العام وما تقوم به من جهود لحفظ السلامة على الطرقات، مقترحا أن يستضيف الملتقى جميع الخبراء وأصحاب المسؤولية في قضية "أزمة المرور" من ممثلي مديرية الأمن العام وأمانة عمّان الكبرى ووزارة البلديات ووزارة الاشغال العامة ووزارة النقل ووزارة الداخلية في لقاء تقني لإيجاد حلول حقيقية يتطلع اليها المواطن لحل هذه الأزمة، ورفع تلك التوصيات إلى أصحاب القرار من حكومة ونواب وأعيان.


وأكد أن أحد أهم البنود الجديرة ببحثها هو كيفية تسهيل إجراءات المرور للمواطنين، لافتا إلى أن الذكاء الاصطناعي دخل في إجراءات المرور لدى العديد من الدول، الأمر الذي يحتم علينا بحث تطبيقها في الأردن. 


واستعرض أبرز أدوات الذكاء الاصطناعي المستخدمة مثل "رادارات آلية - روبوتس" على الطرق، وإشارات المرور الذكية، وتوجيهات ذكية لممرات أفضل، وسيارات لعدة ركاب.


من جانبه استعرض رئيس المؤتمر الوطني للشباب الدكتور محمد البدور آليات التنفيذ وكذلك تطبيق برنامج السائق المثالي على كوادر العديد من مؤسساتنا الوطنية لتصبح نهجا في سياسات التطوير للموارد البشرية لهذه المؤسسات. 


وبين أن برامج المؤتمر الوطني للشباب تضمنت إعداد فريق المنسقين للعمل، وتدريبهم وإشراكهم في برامج حوارية لمناقشة القضايا ذات الأولوية الوطنية بينهم وبين عدد من المسؤولين في مواقع صنع القرار كمجلسي الأعيان والنواب ووزارة الشباب والجامعات.


وبينت الطالبة عرين العبادي ان مشاركة الشباب تأتي من منطلق المسؤولية المنوطة بهم تجاه الوطن وأمنه ووقايته من فواجع حوادث السير، حيث أن واجبهم الإسهام في تعزيز ثقافة مجتمعية تبنى على الالتزام والتقيد بقواعد السير الآمن لتكون الطرقات أكثر أمانا، مشيرة إلى أن القيادة سلوك حضاري يعبر عن تقدم الوطن.


وكان المدير التنفيذي لملتقى طلال أبو غزالة المعرفي فادي الداوود اكد اعتزاز الملتقى باستضافة حفل الاطلاق الذي يجسد الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مشيرا الى أن الشباب هم من يشكلون النسبة الأعظم من سكان الأردن. 

نقلاً عن (بترا) 

 

اقرأ أيضاً .. 

 

 

 

 

 

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :