إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

كندا: الفيضانات تغمر أكثر من ألف منزل في مقاطعة كيبيك


عمان جو-غمرت مياه الفيضانات أكثر من ألف منزل في مقاطعة كيبيك،  معظمها في مجتمعات جنوب مدينة كيبيك بما في ذلك 500 منزل في مدينة سانت ماري على بعد 60 كيلومترا جنوب عاصمة المقاطعة.


وقال مدير عمليات الأمن المدني في كيبيك إريك هود في بيان اليوم ، إن مئات الأشخاص في جميع أنحاء جنوب مقاطعة كيبيك اضطروا إلى مغادرة منازلهم بسبب الفيضانات التي سوف تزيد مع ارتفاع درجات الحرارة وإذابة المزيد من الثلوج .


وأشار هود إلى أنه تم نشر 600 جندي من القوات المسلحة الكندية للمساعدة في عمليات إجلاء المواطنين المتضررين من الفيضانات، مبينا أنه توجد بعض سيارات السكان تحت الماء في مدينة سانت ماري ويستخدم السكان القوارب لمساعدة جيرانهم على مغادرة منازلهم، موضحا أن الفيضان الحالي تجاوز مستوى الفيضانات التي حدثت قبل ذلك للمدينة في عامي 1987و 1991 .


وفي مدينة مونتريال غمرت المياه الطرق في منطقة لافال مما أدى إلى اغلاق بعضها .


وقال رئيس العمليات في إدارة الاطفاء في مونتريال مارتن جيلبو، إن المسؤولين بالمدينة قاموا ببناء حواجز في المناطق المعرضة للخطر في جميع أنحاء المدينة وقام المواطنون بحماية منازلهم بأكياس الرمل .

نقلاً عن (بترا) 

 

اقرأ أيضاً .. 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :