إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الاوكرانيون في الأردن والعراق يشاركون بالجولة الثانية للانتخابات الرئاسية


عمان جو - بدأ الناخبون الاوكرانيون المقيمون في الاردن والعراق الادلاء بأصواتهم في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الاوكرانية التي يتنافس فيها "بيترو بوروشينكو" و"فولوديمير زيلينسكي".
وكانت السفارة الأوكرانية في عمان، دعت في بيانات أصدرتها سابقاً, من يحق لهم التصويت من أبناء الجالية الأوكرانية المقيمين في المملكة أو في العراق بشكل دائم أو مؤقت, للمشاركة في الاقتراع بمقرها.
وقالت رئيسة اللجنة المشرفة على الانتخابات في السفارة اناستاسيا لوكاسيفيتش: إن عدد المرشحين للرئاسة الأوكرانية في الجولة الاولى بلغ 39 مرشحاً في حين لم ينجح أي منهم في الحصول على الاغلبية المطلقة، أما في الجولة الثانية فيتنافس فيها أعلى مرشحين حصلا على أعلى الاصوات.
وأضافت لوكاسيفيتش أن المسجلين في السفارة ممن يحق لهم التصويت يبلغ عددهم 688 مواطناً أوكرانياً.
وأوضحت أن الإجراءات تسير بطريقة سلسة، وأن الاوكرانيين توافدوا مبكراً على موقع السفارة للإدلاء بأصواتهم وسط أجواء هادئة، مشيرة إلى أن الجالية الأوكرانية في المملكة تقدر بـ5 آلاف أوكراني معظمهم من السيدات المتزوجات من أردنيين، أو من أطفالهم.
وعبر السفير الأوكراني في عمان سيرهي باسكو عن شكره وتقديره للمملكة على دعمها من أجل إجراء الانتخابات في مقر السفارة بعمان بكل سهولة ويسر، مؤكداً أن العلاقات بين البلدين كانت متميزة على الدوام.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :