إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

هواوي تطلق برنامجها الوطني بذورٌ من أجل المستقبل


عمان جو- أطلقت شركة "هواوي" الدورة الرابعة من برنامجها الوطني "بذورٌ من أجل المستقبل" للطلاب الأردنيين، ونظمت مراسم الافتتاح في مركز "هواوي" العالمي للبحث والتطوير في بكين بحضور القائم بأعمال السفارة الأردنية بالإنابة في الصين الوزير المفوض حمزة العمري.


ويتيح البرنامج تدريب عشرة طلاب موهوبين من عدة جامعات أردنية، حيث سيبدأ الطلاب برنامجهم في بكين بدورة تهدف إلى تعريفهم بالثقافة الصينية، وبعد ذلك سيسافرون إلى مدينة "شينزن" لزيارة المقر الرئيسي لشركة "هواوي" العالمية هناك، حيث سيتلقون التدريب وتُتاح لهم فرصة التعرف على أحدث التطورات العالمية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


وتأتي هذه الدورة في إطار مذكرة التفاهم المشترك التي وقّعتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الأردنية مع "هواوي"، والتي تم التأكيد على أهدافها خلال مشاركة الرئيس الدوري لـ "هواوي" جاو بينج بالمنتدى الاقتصادي العالمي الأخير حول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا .


وقال العمري ان برنامج بذورٌ من أجل المستقبل هو أحد البرامج الأساسية التي تهدف إلى تبادل المعرفة وصقل مهارات المواهب الأردنية في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مشيرا الى أن العمل مع "هواوي" يصب في خدمة الاقتصاد الوطني ويسهم في دفع عجلة التطوير المستمر للقوة العاملة المستقبلية. 


واشار الى انه تم إطلاق البرنامج من أجل المساعدة في سدّ الفجوة بين التعليم العالي ومتطلبات القوى العاملة الحديثة التي تعتمد على المهارات في التكنولوجيا الرقمية.


من جانبه، أعرب المدير العام لشركة "هواوي الأردن" تشانغ ليانغ عن أمله في استفادة الطلبة الاردنيين من البرنامج، مشيرا الى سعي هواوي في أن تكون في طليعة المبتكرين في مجال التكنولوجيا . 


وقال لطالما تميز الأردن بتوفير نظام إيكولوجي مزدهر للمواهب في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ونحن ملتزمون بالعمل مع قادة المستقبل لمشاركة أفضل الممارسات، والتعلّم من بعضنا البعض وخلق أفضل الفرص الممكنة للمستقبل".


وكانت "هواوي" قدمت ثلاث دورات من برنامجها الوطني "بذورٌ من أجل المستقبل" على مدى السنوات الثلاث الماضية، كما اشتمل البرنامج على التبرع بمختبر اتصالات، إلى جانب تقديم دورات تدريبية متخصصة للمهندسين حديثي التخرج في الجامعات الأردنية، ما يتيح للطلاب إمكانية الوصول إلى أحدث التكنولوجيات والتقنيات.

نقلاً عن (بترا)

 

اقرأ أيضاً .. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :