إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

وزير التربية يفتتح معرضا للتصميم في مدارس الأهلية والمطران


عمان جو- افتتح وزير التربية والتعليم الدكتور وليد المعاني، اليوم الاحد، معرض تصميم نظمته مدارس الأهلية والمطران بحضور مدير عام المدارس العين هيفاء النجار.


وأشاد الدكتور المعاني بالمعرض وما تضمنه من نماذج للإبداع والابتكار في تصميم المشاريع المتنوعة التي عرضها الطلبة، مؤكدا أن مثل هذا الأداء يؤشر بوضوح على قدرة النشء الأردني على امتلاك المهارة والمعرفة والروح الإبداعية لولوج المستقبل بتنافسية عالية محليا واقليما ودوليا.


وقال: إن المعرض يعكس حب الطلبة للسعي نحو الريادة وامتلاك أدوات العصر واستثمارها لتحويل الأفكار إلى إنجازات، ما يؤكد أهمية دعم الوزارة لجوانب التميز والإبداع والكشف عن المواهب لدى الطلبة والمعلمين في المدارس.


وهنأ الدكتور المعاني الطلبة بما حققوه من مستوى متقدم في القدرة على التصميم وصلت إلى درجة الاحتراف، داعيا إلى تعميم قصص النجاح لبناء ثقافة الاحتراف في العمل، وتنمية روح التشاركية بين المدارس والمؤسسات الوطنية على اختلاف اختصاصاتها. 


بدورها، أعربت العين النجار عن اعتزازها بما قدمه الطلبة من مشاريع ريادية، مبدية شكرها لكل من ساهم في إنجاح هذا المعرض من داعمين وشركاء ومعلمين وأولياء أمور ومجتمع محلي.


وأشادت بجهود الوزارة في إيلاء الاهتمام لتنمية الإبداع والابتكار لدى الطلبة، معربة عن تقديرها لحرص الوزارة المستمر على رعاية الطلبة المبدعين وتبني أفكارهم، وصقل مواهبهم، وتهيئة البيئة المدرسية المناسبة لذلك.


وقالت: إن التصميم والابتكار من الأدوات المهمة في مؤسساتنا، ويمكن من خلالها تعزيز مهارات التفكير والتصميم لدى الطلبة.


واشتمل المعرض على مشاريع في الحرف اليدوية، وتصميم الأزياء، وتصميم الدوائر الإلكترونية، والبرمجة، والتصميم الجرافيكي والرسوم المتحركة، والهندسة، وتصميم الاكسسوارات، وتصميم ألعاب الواقع الافتراضي، واكسسوارات منزلية، وعلوم الروبوت.


وتم خلال الافتتاح، عرض فيلم تعريفي عن التصميم، وأغان وطنية من أداء فرقة المدرسة.


وفي ختام الحفل الذي حضره عدد كبير من المهتمين وأولياء الأمور، وأبناء المجتمع المحلي، وزع الدكتور المعاني والعين النجار الدروع على المكرمين من مدربين وداعمين وشركاء.

نقلاً عن (بترا)

 

اقرأ أيضاً .. 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :