إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

طلاب "الأميرة سمية"يطلعون على تجربة "مزرعة رياح الطفيلة"



عمان جو-

 زار وفد طلابي من جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا مشروع "مزرعة رياح الطفيلة" واطلع على تجربة المشروع في مجال انتاج الكهرباء من الطاقة المتجددة بكلفة 287 مليون دولار باستطاعة توليدية تبلغ 117 ميغاواط.
وقال رئيس مجلس إدارة شركة مشروع رياح الأردن للطاقة المتجددة، التي تمتلك وتدير المشروع، سامر جودة لدى لقائه الوفد الطلابي المكون من 25 طالبا وطالبة، ان مشروع " مزرعة رياح الطفيلة " تحول إلى مقصد للمؤسسات الأكاديمية والنقابات المهنية التي ترى فيه مشروعا رياديا نموذجيا يجب تعميمه.
واكد التزام الشركة بتسخير كل الإمكانات المتاحة لمساعدة هذه المؤسسات على تدريب وتأهيل الطلبة والعاملين في قطاع الطاقة المتجددة ما يسهم في تعزيز ثقافة توليد الطاقة النظيفة.
ورافق الفريق الهندسي المشرف على المشروع الوفد في جولة ميدانية استعرض خلالها الجوانب الفنية للمشروع الذي يضم 38 توربينا ارتفاع ابراج كل منها حوالي 100 متر تم تصميمها وفق أحدث المواصفات والمعايير التكنولوجية.
وتولد التوربينات المستخدمة في مشروع " المزرعة رياح الطفيلة " طاقة كهربائية بأسعار تقل بنسبة 25 بالمئة عن أسعار الطاقة الحرارية، الأمر الذي يوفر على خزينة الدولة نحو 50 مليون دولار سنويا من كلفة انتاج الكهرباء،ما يخفف عبء فاتورة الطاقة التقليدية على المملكة".
ويعد مشروع(مزرعة رياح الطفيلة) الأول لتوليد الكهرباء بطاقة الرياح بهذا الحجم في المنطقة وتنتج 400 جيجاواط / ساعة من الكهرباء سنويا تشكل ما نسبته 5ر3 بالمائة من إجمالي الاستهلاك السنوي للطاقة الكهربائية في المملكة.
وشركة "مشروع رياح الأردن للطاقة المتجددة" هي ائتلاف دولي يضم أبرز المؤسسات الاستثمارية والتمويلية في العالم من بينها صندوق إنفراميد للبنية التحتية الفرنسي، وشركة "مصدر" الإماراتية، وإي.بي جلوبال اينرجي القبرصية.
وشارك في تمويل مشروع الطفيلة مؤسسة التمويل الدولية وبنك الاستثمار الأوروبي وصندوق أوبك للتنمية الدولية، ووكالة تسليف الصادرات الدنماركية، والبنك العربي الأوروبي، والمؤسسة الهولندية للتمويل والتنمية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :