إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

"قطر للتنمية" يطلع على الخدمات المقدمة للاجئين السوريين بالزعتري


عمان جو - - زار نائب رئيس صندوق قطر للتنمية مسفر حمد الهاجري والوفد المرافق، مخيم الزعتري اليوم السبت، واطلع على الخدمات المقدمة لللاجئين السوريين وعلى المشاريع القطرية في المخيم بهدف دراستها وتقييمها.

وثمن الهاجري في تصريح لـ (بترا)؛ الجهود الاردنية في تقديم الخدمات والرعاية على مختلف الاصعدة والقطاعات للاجئين السوريين مشيرا الى سرعة الاستجابة لدى الحكومة الاردنية في مساعدتنا كدول مانحة في توفير مستلزمات الخدمة والرعاية للاجئين.

وقال ان الزيارة الى المخيم تهدف الى الوقوف على مشاريع دولة قطر في المخيم وخاصة في مجال الرعاية الصحية لتقييم الاوضاع ودراستها بهدف التحسين والتطوير لها اضافة الى الاستمرارية في تقديم الدعم اللازم لها في المرحلة القادمة وبالتعاون مع المنظمات والجهات الاردنية.

وقال ان هنالك المزيد من التعاون ما بين دولة قطر والاردن في هذا المجال، لافتا الى ان مخيم الزعتري يعتبر انموذجا من حيث المستوى الكبير من التنظيم والشامل لمختلف احتياجات اللاجئين؛ مما يدل على حجم العمل الذي تقوم به الحكومة الاردنية وبالتعاون مع المنظمات الاممية والانسانية في المخيم.

وكان نائب مدير ادارة مخيم الزعتري، الرائد عصام العجرمي، قد قدم ايجازا حول الية الخدمات المقدمة، لافتا الى واجبات الادارة بتعزيز الامن مع توفير الامان الاجتماعي والاقتصادي والتعليمي واستقبال المعاملات المختلفة ذات العلاقة بلم الشمل والزيارات.

واستعرض التحديات التي تواجه الاستمرارية في تقديم الخدمات في ظل انخفاض مستوى الدعم المقدم للاردن من الدول المانحة.

كما استمع الوفد القطري الى شرح من ممثلي المفوضة السامية لدى الامم المتحدة لشؤون اللاجئين في الاردن والمفرق ومخيم الزعتري، حول التطورات التي طرأت على المخيم، وآلية تقديم الخدمة للاجئين عبر استخدام بصمة العين والمولات المخصصة لهم في مجال الغذاء والتعليم والرعاية الصحية والمياه اضافة الى التحديات التي تحد من استمرارية تقديم الخدمات والمتمثلة بنقص دعم المجتمعات الدولية، مؤكدين اهمية دعم الاردن في هذا المجال الانساني ليتسنى له الاستمرارية في تقديم الخدمات للاجئين.

وجال الهاجري والوفد المرافق في المخيم مطلعين على الخدمات التي تقدمها الهيئة الطيبة الدولية، والخدمات التي تقدمها عيادات الهلال الاحمر القطري، كما جالوا في مركز قطر الخيري الطبي/هيئة الاغاثة العربية حيث قدم مديرها الدكتور عوني البشير ايجاز حول الخدمات والبرامج المقدمة للاجئين السوريين في المخيم




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :