إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

دار أبو عبدالله تنظم معسكراً تدريبياً شبابياً


عمان جو - نظمت دار أبو عبدالله اليوم السبت، معسكراً تدريبياً هو الأول من نوعه، بهدف تأهيل الشباب المستفيدين من برنامج "أهل العزم" لسوق العمل في مخيّم الكرامة الكشفي التابع لوزارة التربية والتعليم بمنطقة الشونة الجنوبية.
ويشمل المعسكر التدريبي؛ برامج نظرية وعملية تمتاز بتنوعها وأثرها الإيجابي على الشباب، وسيستمر المعسكر لخمسة أيام بمشاركة 20 مستفيداً من مختلف محافظات المملكة.
ويأتي المعسكر، حسب بيان صحفي، في إطار تحقيق رؤية دار أبو عبد الله المتمثلة بالوصول لأردنٍ تغدو فيه الفئات الأقل حظاً والمستضعفة مكتفية ذاتياً ومستقلة، حيث يركّز المعسكر على ترسيخ مفاهيم بناء الذات والتفكير ‏الإيجابي والتحفيز الذاتي، إضافة إلى تعريفهم بأخلاقيات العمل وأهميتها في تطوير الأداء الفردي والمؤسسي.
كما يتبع المعسكر في تقديمه للبرامج التدريبية المقررة منهجيةَ رصد السلوك ونظام التعديل والتوجيه، ويبدأ المعسكر بتأسيس المفاهيم نظرياً في أول مرحلة، ثم ينتقل إلى التمارين العملية التي تعزز وترسّخ هذه المفاهيم بهدف الخروج بأفضل تأثير إيجابي ومستدام على الشباب.
وقال مدير عام الدار سامر بلقر خلال افتتاح المعسكر: يركّز هذا المعسكر على تنمية قدرات الشباب المستفيدين من برامج دار أبو عبدالله وتعزيز إمكانياتهم لتهيئتهم لدخول سوق العمل بحرفية، وبالتالي بناء مستقبل أفضل لهم ولأسرهم، ومساعدة الشباب على اكتشاف ذواتهم ورسم مخطط لمستقبلهم




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :