إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

فوز الأردن بميدالية الويبو للمخترعين


عمان جو- كرم وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري اليوم السبت ، عميد البحث العلمي والدراسات العليا في جامعة البترا الدكتور مياس الريماوي، لحصوله على ميدالية الويبو.


وأكد الوزير الحموري أهمية الابتكار للنشاط الصناعي ما يؤدي إلى رفع التنافسية وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية، داعيا الى توفير البيئة البحثية الملائمة للباحثين وتنفيذ مشاريعهم البحثية.


وحصل الريماوي على ميدالية الويبو التي تقدمها المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) التابعة للأمم المتحدة، ومقرها جنيف بسويسرا، بعد رفع وزارة الصناعة والتجارة والتموين ملف الريماوي إلى (الويبو).


ويتضمن سجل الريماوي، وهو أول أردني يحصل على هذه الميدالية، 30 اختراعا في البحوث الصيدلانية مسجلا في 75 دولة ببراءات اختراع، تحول عدد منها إلى منتجات تجارية.


وساهمت أبحاثه واختراعاته بفتح آفاق علمية لإيجاد علاجات لمرض السكري واستبدال إبر الأنسولين بكبسولات دوائية، وإيجاد منتجات خاصة بإنقاص الوزن.


وتتركز أبحاث الريماوي في مجال التكنولوجيا النانوية وعلوم المواد وصناعة وتوصيل الأدوية.

نقلاً عن(بترا)

 

اقرأ أيضاً .. 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :