إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

اختتام فعاليات المعسكر التفاعلي لأندية الشمال بالعقبة


عمان جو- اختتمت في العقبة يوم أمس، فعاليات المعسكر التفاعلي لأندية محافظات الشمال التي نظمته مديرية الأندية والهيئات الشبابية بمشاركة 130 شابا في معسكر الحسين للشباب في مدينة العقبة، تحت رعاية مدير شباب العقبة جمال العمراني .


وقال العمراني، ان هذا النوع من المعسكرات يعد من بين البرامج المهمة التي تنفذها وزارة الشباب بهدف استثمار اوقات الشباب وتنمية قدراتهم ومواهبهم وإطلاق العنان والفرص أمامهم لإشغال واستثمار أوقاتهم، خاصة في ظل قصور سوق العمل المحلي عن استيعاب الكم الهائل من الخريجين الشباب وأصحاب المؤهلات المختلفة.


واضاف، ان المعسكر اشتمل على حوارية علمية وثقافية وفنية ورياضية ومهنية للشباب من خلال مجموعة من الحلقات التدريبية تحمل عناوين أبرزها موضوع شغب الملاعب واصابات اللاعبين وطرق الوقاية منها ومعالجتها واخلاقيات الفعاليات الرياضة ضمن خطط ممنهجة تضمن إبراز الصورة الحضارية لها.


وبين العمراني، ان برنامج المعسكر تضمن عدة حلقات عمل تدريبية ومحاضرات توعوية حول المخدرات وآثارها على المجتمع والأفراد وتدريبات تخصصية حول الإعلام ودوره المحوري في محاربة الافكار المتطرفة، ولقاءات حوارية لتبادل الخبرات والتجارب عن الجرائم الإلكترونية وسلبياتها المختلفة على الشباب والمجتمع، بالاضافة الى القيام بزيارات ميدانية لاطلاع المشاركين على مقدرات الوطن السياحية والثقافية والحضارية والعلمية وبرامج الخدمة العامة ومن ابرزها زيارة القوة البحرية الأردنية في خليج العقبة.


من جهته، اكد رئيس هيئة الاشراف على المعسكر الدكتور خالد مصطفى، انه تم توزيع المشاركين في المعسكر ضمن فرق شبابية تطوعية تهدف لتحقيق التعايش السلمي والمؤثر بين افراد المجتمع واشراكهم في مجموعة أعمال تطوعية تتعلق بالخدمة العامة وبطولات ومسابقات ترمي للدمج بين الشباب الأردني وتشكيل حلقة وصل بين أفكارهم وتوجهاتهم بما يضمن إبراز الهوية الأردنية المتحضرة.


وأشار صاحب مبادرة المعسكر محمد الزعبي، الى أن الفكرة تأتي انطلاقاً من السعي لتفعيل دور الأندية والهيئات الشبابية كركن وطني منتج يحمل رؤية ثاقبة لمستقبل الشباب بأسلوب تفاعلي تبادلي بحت بعيدا عن التلقين والالقاء الجامد.

نقلاً عن (بترا)

 

اقرأ أيضاً .. 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :