إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

التصديـر عبــر «طريبيـل» محــدود "منافسة شديدة وأسعار زهيدة "


عمان جو- قال رئيس جمعية الاتحاد لمصدري المنتوجات الزراعية الأردنية سليمان الحياري، إن حركة التصدير للعراق عبر معبر طريبيل تتم بصورة يومية بيد أنها محدودة، كونها لا تتجاوز 3 برادات يومياً كحد أقصى.


وبين الحياري، أن سبب محدودية التصدير عبر معبر طريبيل مرده المنافسة الشديدة مع الدول الأخرى التي تستورد منها العراق منتجات زراعية، مثل: سوريا وإيران، وبأسعار زهيدة مقارنة مع أسعار المنتجات الأردنية؛ ما جعل حجم الاستيراد من الأردن يقتصر على 3 برادات في أحسن الأحوال، غالبيتها من منتج البندورة.


وحسب الحياري ، فإن حركة التصدير عبر المعبر تتم بصورة مرنة دون أي عقبات أو معوقات منذ منح الحكومة العراقية رخص الاستيراد للمتسوردين العراقيين والسماح لهم بالاستيراد من الأردن في العشرين من شهر آذار الماضي وحتى حينه.


وأشار إلى أن كمية التصدير للعراق انخفضت مع وجود المنافسة الشديدة والأسعار الزهيدة، بعد أن كانت تصل الشحنة إلى 70 براداً في الأيام الأولى من السماح بالاستيراد ومنح الرخص من الجانب العراقي.

نقلاً عن (الدستور) 

اقرأ أيضاً .. 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :