إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

لجنة فلسطين النيابية تلتقي السفير التركي


عمان جو- أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية المحامي يحيى السعود ، أهمية الدور الذي تقوم به تركيا تجاه القضية الفلسطينية، ودعمها للوصاية الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس.


وقال، خلال لقاء اللجنة بدار المجلس اليوم الخميس، السفير التركي لدى المملكة مراد كاراغوز بحضور النائب سعود ابو محفوظ، إن الاردن يتعرض لضغوط كبيرة نتيجة مواقفه الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية والمقدسات في القدس الشريف.


وأشار السعود الى ضرورة تعزيز العلاقات التي تربط عمان وانقرة، مثمنا دور الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في دعم الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس.


وأضاف أن قرارات الادارة الاميركية المنحازة الى إسرائيل تعرقل تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة، داعيا المجتمع الدولي إلى التدخل لوقف الانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين ودعم كل المبادرات الداعية للسلام وفق قرارات الشرعية الدولية.


وأشاد بحالة التناغم بين الموقفين الرسمي والشعبي الداعمة لمواقف جلالة الملك عبدالله الثاني تجاه القضية الفلسطينية والقدس.


من جهته، أشاد ابو محفوظ بمستوى علاقات الصداقة التي تربط الأردن بتركيا في المجالات كافة، مشيرا الى ان الوضع في القدس خطير ما يتطلب تكاتف الجهود العربية والإسلامية لإحباط المخططات التي تحاك لها.


وتابع ان كتلة الاصلاح النيابية، التي ينتسب اليها، تدعم كل مواقف جلالة الملك الداعمة للقضية الفلسطينية وبوصايته الهاشمية على المقدسات الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف.


بدوره، شدد كاراغوز على موقف تركيا الداعم للأردن وجلالة الملك والوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس، مؤكدا ان موقف بلاده واضح بخصوص هذه الوصاية، فتركيا تولي موضوع القدس اهمية كبرى وهي من ضمن أولوياتها.


كما أكد حرصه على تعزيز العلاقات التي تربط البلدين.(بترا)

 

 اقرا ايضا 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :