إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

تعاون مشترك بين مؤسّسة إنجاز والمتخصّصة للتأجير التمويلي


عمان جو- نفذت مؤسسة إنجاز والشركة المتخصصة للتأجير التمويلي، عضو مجموعة بنك الإسكان، اتفاقيّة تعاون مشترك لتبني أحد المراكز التي تعنى بالأشخاص ذوي الإعاقة بهدف المساهمة في دمج تلك الفئة في سوق العمل وفتح الفرص أمامها وتحقيق مستقبل أفضل لها، وذلك من خلال تنفيذ برنامجي "فريقي" و"اليوم الوظيفي".


وحسب بيان أصدرته انجاز اليوم الخميس، يهدف برنامج فريقي إلى تمكين الشباب من ذوي الاحتياجات الخاصة من تأسيس شركاتهم ومشاريعهم الخاصة والحصول على تمويل للمنتج (السلعة أو الخدمة) التي قاموا بابتكارها، وذلك من خلال تطوير مهاراتهم من حيث العمل ضمن فريق والإتصال الجماعي وتوطيد الثقة في أنفسهم وتنمية طموحاتهم لتحقيق النجاح.


وشملت الاتفاقية تطبيق برنامج اليوم الوظيفي حيث قامت الشركة المتخصصة للتأجير التمويلي باستضافة مجموعة من الطلبة ذوي الإعاقة في مكاتبها لمدة يوم كامل بهدف منحهم فرصة لإلقاء نظرة عن قرب على بيئة العمل على أرض الواقع بشكل فعلي مما يعزز شعورهم بالإنتماء للمجتمع الذين يعيشون به.


وتضمّنت الاتفاقية دعم مشاركة تسعة مراكز للأشخاص ذوي الإعاقة في المسابقة الوطنية التي تنظمها إنجاز سنويا على مستوى المملكة.


ويأتي هذا التعاون انطلاقا من اهتمام الشركة المتخصصة للتأجير التمويلي بدعم مؤسسات المجتمع المدني حيث تأسست الشركة عام 2005 كشركة مساهمة خاصة استكمالا لمهمة البنك في تقديم خدمات مصرفية وتمويلية مبتكرة ذات جودة عالية تتواكب مع المستجدات في الأسواق المالية والمصرفية لتلبية احتياجات العملاء ودعم الانشطة الاقتصادية المختلفة.


ويذكر أن مؤسّسة إنجاز تقوم بتطوير وتنفيذ سلسلة من البرامج والأنشطة المنهجية واللاصفية للطبة من خلال مجموعة من الشّراكات مع القطاعين العام والخاص ومؤسّسات المجتمع المدني من أجل بناء مهارات الشّباب وإلهامهم وإعدادهم ليصبحوا أعضاء فاعلين بمجتمعهم وينجحوا في مسيرتهم المهنية.

(بترا)

 

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :