إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الخياط: إعادة التدوير تحافظ على الموارد وتوفر وظائف جديدة


عمان جو-

قال الرئيس التنفيذي لمدينة الحسن العلمية الدكتور ياسين الخياط: إن اعادة التدوير والاستعمال للموارد التي يستهلكها المجتمع، تؤدي إلى الحفاظ على الموارد وتقليل انبعاثات غازات الكربون، وتزود المصانع بالمواد المعاد تدويرها، بدلاً من استخدام المواد الخام لصنع سلع جديدة.
وأشار الخياط خلال رعايته اليوم الثلاثاء، حفل عرض فيلم "بحالي بلشت ...لصفر نفايات" في مؤسسة المواصفات والمقاييس، أن استراتيجيات صفر نفايات تحمي صحة المجتمع وتبني قدراته وتوفر وظائف جديدة، ما يؤدي إلى الابتكار ودفع عجلة الاقتصاد وتوفير الأموال.
من جهتها، قالت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس، المهندسة رلى مدانات: إن "صفر نفايات" هو نهج يعتمد إعادة تصميم أنظمتنا واستخدام الموارد من تصميم المنتج إلى التخلص منه، منعا للهدر والتلويث وتوليد النفايات، وإعادة استخدام المنتجات والمواد وتدويرها، بدلاً من استخدام الموارد الطبيعية لتصنيع منتجات جديدة.
واضافت "نحتاج من أجل ذلك تغييرا في ثقافتنا لمنع الهدر ولتنمية الشعور بالمسؤولية تجاه كوكبنا ومستقبله.
ويوثق الفيلم الذي تم عرضه لمشوار الناشطة الاجتماعية والبيئية أمل مدانات سعيا لتحقيق حلمها الطفولي المتمثل برؤية شوارع بلدها نظيفة.
--(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :