إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

انطلاق التصفيات النهائية للمسابقة الهاشمية لحفظ القرآن


عمان جو - انطلقت اليوم الاثنين، الفعاليات النهائية لتصفيات المسابقة الهاشمية المحلية للذكور لحفظ القرآن الكريم بدورتها 27 ، في قاعة المؤتمرات الكبرى بمسجد الشهيد الملك المؤسس.
وقال وزير الاوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الدكتور عبد الناصر أبو البصل: إن المسابقة في هذه الدورة تجسد الدور الذي تقوم به المملكة في خدمة كتاب الله تدبراً وحفظاَ، بدعم ورعاية من جلالة الملك عبدالله الثاني للمسابقات الدينية.
وبين، أن المملكة لها إسهامات بارزة في هذا المجال، من أهمها المصحف الهاشمي، والموقع الإلكتروني "التفسير" لتفاسير القرآن الكريم، الذي أشرفت على تنفيذه مؤسسة آل البيت الملكية للفكر الإسلامي، ومشروع المصحف الشريف بخط الثلث المحقق، وآخرها مشروع تخصيص وقفية للقراء في المسجد الأقصى المبارك.
وبين أن الهدف من المسابقة ربط المجتمع بمختلف شرائحه بالقرآن الكريم تلاوة وحفظاً ومنهجاً، حيث تضاعف عدد المشاركين في المسابقة، خاصة ان عدد المتأهلين للتصفيات النهائية بلغ 230 متسابقا من مختلف مناطق المملكة.
وعبر وزير الأوقاف عن تقديره لجهود لجنة التحكيم ولجميع القائمين على المسابقة ما يبذلونه من جهد في انجاح المسابقة وتحقيق الهدف منها، حيث جابت اللجنة جميع مناطق المملكة لإجراء المنافسات الأولية تسهيلاً على المتنافسين.
وقال مدير مديرية التعليم الشرعي في الوزارة الدكتور حاتم السحيمات: إن عدد المشاركين بالمسابقة في التصفيات الأولية بلغ 1700 متسابق، موزعين على سبعة فروع، وهي حفظ القرآن الكريم كاملا مع التلاوة والتفسير، وحفظ خمسة وعشرين جزءا، وحفظ عشرين جزءا، وحفظ خمسة عشر جزءا، وحفظ عشرة أجزاء، وحفظ خمسة أجزاء، وأخيرأ حفظ جزء واحد.
وأضاف السحيمات أن التصفيات النهائية للمسابقة ستستمر لغاية الخميس الموافق للخامس والعشرين من الشهر الحالي.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :