إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

مكافحة الفساد تؤكد أهمية تعزيز قيم النزاهة لدى الشباب


عمان جو- أكد نائب رئيس هيئة النزاهة ومكافحة الفساد برهان عكروش، اهتمام الهيئة بقطاع الشباب باعتبارهم امل المستقبل وصناع الغد، واهمية تعزيز قيم النزاهة لديهم.


وأضاف خلال افتتاحه اليوم الاثنين، ورشة بعنوان "تعزيز قيم النزاهة ومكافحة الفساد"، شارك فيها عدد من مدراء ومشرفي المراكز الشبابية من مختلف مناطق المملكة، أن مكافحة الفساد واجب على الجميع، والهيئة بمفردها لا تستطيع القيام بمكافحته، وإنما يتطلب ذلك التعاون والتنسيق بين جميع المؤسسات العامة والخاصة ومؤسسات المجتمع المدني وجميع شرائح المجتمع.


بدوره، استعرض مدير مديرية تعزيز النزاهة الدكتور عاصم الجدوع، آلية عمل الهيئة في التعامل مع اي شكوى ترد اليها وفق اجراءات محددة وتحويلها الى القضاء حال ثبوتها.


وأشار الجدوع ، الى وجود خمسة معايير للنزاهة الوطنية تعتمد عليها الهيئة في عملها، وهي سيادة القانون والمساءلة والمحاسبة والشفافية والعدالة والمساواة وتكافؤ الفرص والحوكمة الرشيدة.


من جهته، اكد مدير مديرية الوقاية رياض ابو وندي، ان الهيئة باشرت بتنفيذ سلسلة من الورشات واللقاءات التوعوية التي استهدفت طلاب المدارس والجامعات لتعزيز قيم النزاهة والشفافية ومكافحة الفساد، وصولا الى القضاء على آفة الفساد باعتبارها ظاهرة منبوذة وخارجة عن المألوف.


كما عرض مدير مديرية التحقيق في الهيئة محمد صوالحة، لإجراءات الهيئة في التعامل مع اي شكوى ترد اليها ويتم التعامل معها من محقق يحمل صفة الضابطة العدلية، مشيرا إلى ان الهيئة تتعامل مع قضايا جرائم الوظيفة العامة والاعتداء على المال العام باعتبار ان اي فعل او امتناع عن فعل يضر المال العام هو فعل مجرم حسب القانون.


وفي نهاية الورشة دار حوار موسع بين المشاركين، اجاب خلاله القائمون على اللقاء على اسئلة واستفسارات المشاركين.

(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :