إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

شويكة تتفقد سير عمل اصدار بطاقة الاحوال المدنية الذكية


 

  عمانجو-

اطَلعت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجد شويكة خلال جولة تفقدية اليوم الخميس على مراحل سير العمل بإصدار بطاقة الاحوال المدنية الذكية في دائرة الاحوال المدنية والجوازات.

واستمعت شويكة خلال الجولة إلى شرح مفصل من مساعد مدير عام دائرة الاحوال المدنية معتدل الريماوي عن آلية سير العمل باصدار البطاقة من مرحلة دخول المراجع حتى استلامها.
واوضحت ان الوزارة ستواصل تقديم الدعم الفني اللازم لكوادر الدائرة لتمكينهم من اصدار البطاقة للمواطنين بكل سهولة ويسر.
وأكدت أن إطلاق البطاقة الذكية خطوة حيوية، ومن المشاريع المهمة للبنية التحتية لأتمتة إجراءات الحكومة الإلكترونية، موضحة أن الحكومة تسعى إلى حصول جميع المواطنين خلال مدة عام على البطاقة الذكية.
كما استمعت الى آراء وملاحظات عدد من المواطنين المتواجدين في دائرة الاحوال المدنية عن مراحل اصدار البطاقة داعية جميع المعنيين لتقديم كل ما يلزم للتسهيل على المواطنين.
وابدى عدد من المواطنين ارتياحهم بشكل عام للإجراءات ومراحل اصدار البطاقة داعين الى زيادة عدد المراكز. 
بدورها اكدت الوزيرة ان 12 مركزا يتبع لدائرة الاحوال المدنية بدأ باصدار البطاقة، وسيتم البدء باستقبال المراجعين مطلع الاسبوع المقبل في 13 مركزا جديدا ليصبح عدد المكاتب والمراكز التي تصدر البطاقة الجديدة 25 مكتبا.
ومن المتوقع ان تتمكن جميع المراكز والمكاتب التابعة لدائرة الاحوال، والبالغ عددها 81 مكتبا من استقبال المراجعين لإصدار الهوية الجديدة نهاية الشهر المقبل.
وتتميز بطاقة الاحوال المدنية الذكية الجديدة بحملها 16 علامة أمنية ومدة صلاحيتها 10 سنوات، ويتم تصنيعها من مادة "بولي كربونات" وتتم الطباعة على البطاقة من خلال تكنولوجيا الحفر بالليزر، وتحتوي على شريحة الكترونية غير ظاهرة يمكن اضافة عدد من التطبيقات الالكترونية مستقبلا مثل المعونة الوطنية ورخصة القيادة والتأمين الصحي وغيرها من التطبيقات بحسب جاهزية خدمات المؤسسات المستهدفة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :