إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي يقلص توقعات النمو في الاقتصاد العالمي


 

عمان جو -

خفض صندوق النقد الدولي توقعاته لمعدل النمو في الاقتصاد العالمي إلى 1ر3 بالمئة في العام الحالي، بسبب ضعف التعافي في الاقتصادات المتقدمة وتداعيات التصويت بخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي المتمثلة بتنامي حالة عدم اليقين في الأسواق العالمية.
وقال تقرير آفاق الاقتصاد العالمي الذي اصدره صندوق النقد اليوم الثلاثاء،  إن احدث التقديرات لنمو الاقتصاد العالمي للعام الحالي تأثرت بتصويت المملكة المتحدة لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي، الذي سيؤدي إلى "تغيير سياسي كبير في المملكة المتحدة، وحالة من عدم اليقين بشأن طبيعة العلاقات الاقتصادية المستقبلية مع الاتحاد الأوروبي" والذي أدى إلى ردود فعل سلبية للأسواق المالية حول العالم.
وتوقع التقرير أن ينخفض معدل النمو في الاقتصادات العالمية بنسبة 01ر0 بالمئة إلى 8ر1 بالمئة للعامين الحالي والمقبل، وان يصل في الولايات المتحدة الأميركية إلى 2ر2 بالمئة للعام الحالي و6ر1 بالمئة لمنطقة اليورو.
بينما توقع أن يرتفع في اقتصادات الأسواق الصاعدة والاقتصادات النامية إلى 1ر4 و 6ر4 بالمئة للعامين 2016 و2017 على التوالي، وتوقع أن يصل نمو الناتج المحلي الإجمالي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأفغانستان وباكستان بنسبة 4ر3 بالمئة في العام الحالي وان ينخفض إلى 3ر3 بالمئة في العام المقبل.
وكانت أعلى معدلات نمو توقعها التقرير في اسواق آسيا الصاعدة والنامية، خصوصا الهند بنسبة 4ر7 بالمئة للعامين 2016 و2017، وأن يتباطأ نمو الاقتصاد الصيني إلى 6ر6 بالمئة و2ر6 بالمئة للعامين ذاتيهما.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :