إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

5 ملايين متر مربع مساحة الابنية المرخصة خلال خمسة أشهر


عمان جو - انخفضت مساحة الابنية المرخصة خلال فترة الأشهر الخمسة الماضية بنسبة 7ر3 بالمائة لتصل الى 5 ملايين متر مربع مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

وقال تقرير لدائرة الاحصاءات العامة اليوم الثلاثاء حول تراخيص الأبنية خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، وذلك استناداً إلى حصر رخص البناء الذي تجريه الدائرة شهرياً ويشمل جميع الجهات التي تمنح تراخيص الأبنية في المملكة، إن إجمالي عدد رخص الأبنية الصادرة في المملكة قد بلغ 14294 رخصة خلال الأشهر الخمسة الأولى من عام 2016، مقارنة مع 13964 رخصة خلال نفس الفترة من عام 2015، بارتفاع نسبته 4ر2 بالمائة .

وبين التقرير أن إجمالي مساحة الأبنية المرخصة قد بلغ 5012 ألف متر مربع خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام ، مقارنة مع 5202 ألف متر مربع خلال نفس الفترة من عام 2015، بانخفاض نسبته 7ر3 بالمائة.

ولفت التقرير إلى أن مؤشرات رخص البناء تعبر عن الواقع الفعلي للنشاط العمراني، في حين أن عقود التصميم التي تعتمد عليها الجهات الأخرى تمثل الخطط المستقبلية للنشاط العمراني، حيث أن رخصة البناء تعني على الأرجح المباشرة الفعلية في البناء، بينما تمثل المخططات الهندسية مرحلة من مراحل الترخيص قد لا يتم استكمالها في بعض الأحيان.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :