إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

بالأسماء .. تعرف على كبار مالكي أسهم تاج مول


عمان جو - خاص 

 

أفادت المستندات الموثقة التي اطلعت عليها "عمان جو" ، ان سبعة من كبار الشركات ورجال الاعمال يمتلكون الحصة الأكبر  من اسهم شركة التجمعات للمشاريع السياحية المساهمة العامة المحدودة "تاج مول" .

 

وفي التفاصيل، تبين من خلال الوثائق المالية لعام ٢٠١٥ ان سبعة من كبار الشركات الاستثمارية ورجال الاعمال يتملكون ما نسبته (٥٪) فأكثر من اسهم (تاج مول) ومن بينهم من استطاع زيادة حصة اسهمه عما كانت عليه في العام الذي سبقه ٢٠١٤ بنسب متفاوتة .

 

حيث يمتلك بنك الخير للاستثمار (له فروع بدولة الكويت) ما نسبته (٣١.٧٪) بعدد أسهم بلغ (٣١،٦٨٩،٢٣٣) سهم، تليه شركة (Tm invest company) والتي تمتلك نسبة (١٧.٤٪) بعدد أسهم (١٧،٣٥٧،١٩٨) سهم ، ومن ثم شركة السلام العالمية التي ارتفعت نسبة اسهمها الى (١٣٪) عام ٢٠١٥ مقارنة ب(١٢.٥٪) عن العام الذي سبقه ٢٠١٤ ووصل عدد الأسهم التي تمتلكها الى (١٢،٩٩٤،٤٤٤٤) ، أما بنك الاتحاد الذي جاء رابعا في قائمة مالكي اسهم تاج مول بنسبة (٦.٣٪) وبزيادة عن نسبته عام ٢٠١٤ التي كانت (٥.٨٪) حيث وصلت اسهمه الى (٦،٣٤٨،٨٥٩) سهم.

 

 

وبنسبة (٤.١٪) حلت شركة amlak investment company في المرتبة الخامسة بعدد اسهم وصل الى (٤،١٦٦،٦٦٧) سهم، ومن ثم تأتي حصة رجل الاعمال حليم أسامة حليم سلفيتي التي وصلت الى (٢،٠٠٦،٧٨٥) سهم وبنسبة (٢٪) اما شقيقه عمر اسامة حليم سلفيتي فقد بلغت حصته (٢٪) بعد ان كانت (١.٨٪) عام ٢٠١٤ وبعدد اسهم (٢،٠٠٧،٠٥٧) سهم.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :