إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

سلمان بن ابراهيم: إصلاحات الفيفا المقترحة مطبقة في الاتحاد الآسيوي


عمان جو - أشاد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بدعم الاتحادات الآسيوية للإصلاحات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) مؤكداً أن ذلك الدعم يعكس رغبة حقيقية لدى أسرة كرة القدم في آسيا بالارتقاء بمسيرة الاتحاد الدولي وتعزيز إسهاماته في تنمية كرة القدم العالمية على كافة الأصعدة.

وقال معالي الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في بيان رسمي إن هذه الإصلاحات تعتبر محورية من أجل تحقيق أعلى معايير الاحترافية ومزيد من المشاركة في صنع القرار في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

وأضاف "الإصلاح الشامل في الحوكمة يعتبر بمثابة حجر الأساس نحو جعل (الفيفا) في مصاف المنظمات النموذجية، ونحن جميعا نحتاج للعمل معا من أجل ضمان أن الاتحاد الدولي في المستقبل قد خضع للإصلاح بالطريقة الصحيحة".

وأكد سلمان أن العديد من مقترحات الإصلاح في الاتحاد الدولي مطبقة بالفعل في الاتحاد الآسيوي، حيث أن الاتحاد القاري اعتمد تحديد فترات عدد الدورات لرئيس الاتحاد وكذلك اعتمد حد أدنى للأعضاء السيدات في المكتب التنفيذي، حيث يوجد حاليا خمسة أعضاء سيدات من أصل 24 عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي.

وأشار الشيخ سلمان إلى أن الاتحاد الآسيوي قطع خطوات أكثر تقدما على درب الإصلاح، بما في ذلك تحديد الحد الأعلى لعمر الرئيس وجميع أعضاء المكتب التنفيذي، وكذلك استحداث نظام رئاسة غير تنفيذية عبر تعزيز دور الأمين العام وفريق متميز من المديرين، والذين يقومون بإدارة العمل اليومي وفق أعلى مستويات المهنية.

وكانت الاتحادات الآسيوية لكرة القدم أكدت توحدها في دعم الإصلاح داخل الاتحاد الدولي للعبة، وذلك خلال الاجتماع الذي عقد يوم أمس الثلاثاء في العاصمة الماليزية كوالالمبور، والذي منح فرصة مهمة للاتحادات الوطنية من أجل التعرف أكثر على أسس عملية الإصلاح في الاتحاد الدولي لكرة القدم. قبيل مشاركتها في التصويت على هذه الإصلاحات خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادي للاتحاد الدولي في مدينة زيوريخ السويسرية يوم 26 فبراير الجاري.

وقال داتو ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إن اجتماع الاتحادات الوطنية شكّل فرصة مهمة للأعضاء من أجل إجراء مباحثات معمقة قبل اجتماع الجمعية العمومية غير العادي للاتحاد الدولي في زيوريخ، مضيفا "نحن كنا سعداء بمستوى المشاركة وعمق الأسئلة والملاحظات من قبل الأعضاء، الأمر الذي يجسد إرادة قوية لدى الأسرة الآسيوية من أجل أن تلعب دورا رائدا في عملية الإصلاح بالاتحاد الدولي لكرة القدم".

وكان الشيخ أحمد الفهد الأحمد الصباح عضو اللجنة التنفيذية في الاتحاد الدولي لكرة القدم وعضو لجنة الإصلاح في الاتحاد الدولي لعام 2016، قدم في مستهل الإجتماع استعراضا حول التسلسل التاريخي لعمية الإصلاح في الاتحاد الدولي لكرة القدم، مشددا على أهمية الإصلاح في هيكلة الفيفا، في المقابل قدم أوليفر يابيرغ رئيس الدائرة القانونية المؤسسية في الاتحاد الدولي معلومات مفصلة للحضور حول التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للاتحاد الدولي .

من جانب آخر أعرب المشاركون في الاجتماع وعلى رأسهم ماريانو ارانيتا رئيس الاتحاد الفلبيني لكرة القدم عن قلقهم من القضايا التي تواجه كرة القدم في الكويت وإندونيسيا، حيث أكد ارانيتا على أهمية مواصلة المساندة القوية لمبدأ استقلالية الاتحادات الوطنية الأعضاء من أي تدخل للأطراف الأخرى .

يذكر أن اجتماع الاتحادات الوطنية الآسيوية لمناقشة الإصلاحات في الاتحاد الدولي جاء في أعقاب الاجتماع الأول لمجموعة عمل إصلاح الحوكمة في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في عام 2016، والذي عقد يوم الثلاثاء الماضي والذي تم خلاله استعراض مجموعة من إصلاحات الحوكمة المطبقة في الاتحاد الآسيوي، والتي تم اقتراح تطبيقها في الاتحاد الدولي .




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :