إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

8 أرقام من مسيرة زيدان الحافلة في دوري الأبطال


عمان جو - يعود الفرنسي زين الدين زيدان إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد غياب دام 10 أعوام لكن هذه المرة كمدرب لريال مدريد الإسباني في منافسات دور الـ16 من النسخة الحالية.

وتوج زيدان بالبطولة مرة واحدة مع الفريق الملكي مسجلاً هدفًا لا ينسى أمام باير ليفركوزن الألماني في نهائي عام 2002.

التقرير التالي يلقي الضوء على أهم الأرقام التي سجلها زيدان خلال مشاركته في دوري أبطال أوروبا كلاعب سواء مع ريال مدريد أو يوفنتوس:

- لعب زيدان في صفوف يوفنتوس بين عامي 1996 و2001، وشارك معه في 35 مباراة بدوري أبطال أوروبا فاز في 17 منها وتعادل في 11 وخسر 7.

- لعب زيدان في صفوف ريال مدريد بين عامي 2001 و2006، وشارك معه في 44 مباراة بدوري الأبطال فاز 22 منها وتعادل في 13 وخسر 9.

- وصل زيدان مع يوفنتوس وريال مدريد إلى نهائي دوري الأبطال في موسمه الأول مع كلا الفريقين، وفي المرتين خاض النهائي أمام فريقين ألمانيين هما بوروسيا دورتموند (1997) وباير ليفركوزن (2002).

- خاض زيدان 3 مباريات نهائية في دوري الأبطال، الأولى كانت بقميص الـ"بيانكونيري" أمام دورتموند العام 1997 وخسر فريقه (3-1) والثانية كانت مع يوفنتوس أيضا أمام ريال مدريد الذي فاز بهدف نظيف عام 1998 قبل أن ينتقل إليه زيدان العام 2001، ليقوده الدولي الفرنسي إلى النهائي في أول موسم له مع الفريق ويسجل هدف في مرمى باير ليفركوزن.

- سجل زيدان 13 هدفا بمسيرته بدوري أبطال أوروبا، كما نال البطاقة الحمراء مرتين في المسابقة.

- أكثر فريق واجهه زيدان خلال مسيرته بدوري الأبطال هو مانشستر يونايتد الإنجليزي (8 مباريات).

- أول مباراة لزيدان في مسابقة دوري الأبطال كانت بقميص يوفنتوس أمام مانشستر يونايتد في 11سبتمبر/أيلول 1996 وفاز فيها الفريق الإيطالي (1-0).

- آخر مباراة لزيدان في دوري الأبطال كانت أمام أرسنال الإنجليزي في 8 مارس/آذار 2006، وتعادل الفريقين دون أهداف.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :