إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

بريطانيا ستختار أول أمراة رئيسة للوزراء منذ تاتشر


أسفرت الانتخابات الداخلية لنواب حزب المحافظين البريطاني عن اختيار وزيرة الداخلية تيريزا ماي ووزيرة الدولة للطاقة اندريا ليدسوم مرشحتين لخلافة رئيس الوزراء وزعيم الحزب ديفيد كاميرون.
وحصلت ماي على 199 صوتا من اصوات نواب البرلمان الـ329 الذين شاركوا في التصويت، بينما حصلت ليدسوم على 84 صوتا، في حين خرج من السباق وزير العدل مايكل غوف الذي كان اعلن ترشحه المفاجئ بعد ان كان يدعم رئيس بلدية لندن السابق بوريس جونسون لهذا المنصب، وذلك بحصوله على 46 صوتا.
وبذلك ستكون ماي او ليدسوم اول امرأة رئيسة للوزراء منذ مارغريت تاتشر التي كانت تلقب بالمرأة الحديدية والتي قادت الحكومة البريطانية في الفترة ما بين 1979 و عام 1990.
وسيتم تعيين الفائزة رسميا في التاسع من أيلول المقبل بعد ان يتم اختيارها من خلال تصويت منتسبي الحزب المائة وخمسين الفا عبر البريد لتقود المفاوضات حول خروج البلاد من الاتحاد الاوروبي.(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :