إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

رسالة من أوباما للمسلمين بمناسبة عيد الفطر


هنأ الرئيس الأميركي باراك أوباما المسلمين بعيد الفطر السعيد وأشاد بمساهمة الجالية الإسلامية في جعل الولايات المتحدة أكثر قوة، وقال "إنه مع حلول هلال القمر الجديد، فأنني وميشيل، نبعث بأحر تحياتنا لجميع أولئك الذين يحتفلون بعيد الفطر في الولايات المتحدة وحول العالم".

وأضاف أوباما في بيان صدر عن البيت الأبيض، أنه بالنسبة للأميركيين المسلمين، فإن العيد فرصة للتفكير في 30 يوما قضيت بالصوم والالتزام بقيم الامتنان، والرحمة، والكرم. في الأحياء والمنازل في جميع أنحاء العالم".

وقال أوباما "الأميركيون المسلمون متنوعون، كما هو الحال في ابناء امتنا، فمنهم الأسود والأبيض واللاتيني والآسيوي والعربي" وان "إحتفالات العيد في جميع أنحاء البلاد تذكرنا بان تاريخنا يفخر بأننا دولة بناها الناس من جميع الخلفيات وانه تاريخ مليء بالحرية الدينية والحريات المدنية والابتكار والقوة".

وتابع الرئيس أوباما "أنه لن يكن لهذه الموروثات ان تكون ممكنة بدون مساهمات الأميركيين المسلمين الذين جعلوا بلادنا أقوى".

وحول العنف قال أوباما انه "وفي الشهر الماضي، واجه بلدنا والعالم تحديات من العنف الأحمق التي كسرت قلوبنا وأرهقت نفوسنا. فصلواتنا مع مئات الأرواح البريئة، وكثير منها إسلامية، التي وقعت خلال شهر رمضان في أماكن مثل أورلاندو، اسطنبول، دكا، بغداد، والمدينة المنورة".

وأشار الرئيس أوباما إلى أن "أميركا شهدت أيضا تصاعدا في الهجمات ضد الأميركيين المسلمين، فلا ينبغي لأحد أن يشعر في أي وقت بالخوف وانه غير آمن في أماكن عبادته" وأشار أيضا الى "ان العديد من الأميركيين، تقاسموا تجربة رمضان بالتطوع في جهود خدمة المجتمع لمساعدة المحتاجين وحتى الصيام بضعة أيام مع إخوانهم زملاء العمل الأميركيين المسلمين"، مؤكدا على ان ذلك من أجل مواجهة الكراهية، التي هي من "القيم الأميركية، القوة التي تجمعنا معا للوقوف معا في التضامن وحماية بعضنا البعض، وبالتالي، فان ذلك يجعل أمتنا أقوى وأكثر أمنا".

وقال أوباما "كان الأميركيون المسلمون جزءا من أسرة أميركية منذ تأسيسها. وفي هذا العيد، نحن ملتزمون بحماية المسلمين الأمريكيين ضد التعصب وكراهية الأجانب" مشيرا الى "انه في الوقت الذي نحتفل به بمساهمات الأميركيين المسلمين في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك واحدة من أروع ما لدينا، وهو بطل الشعب محمد علي، الذي ودعناه خلال شهر رمضان المبارك".

وكشف الرئيس أنه سيتسضيف، مع السيدة الأولى ميشيل، احتفالا بمناسبة عيد الفطر في البيت الأبيض معبرا عن تطلعاته الترحيب بالأميركيين من جميع أنحاء البلاد للاحتفال بالعيد السعيد".-(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :