إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية
  • الرئيسية
  • عربي و دولي

  • إلغاء مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في المناطق التي يسيطر عليها الأكراد في سوريا بعد تفجير الحسكة

إلغاء مظاهر الاحتفال بعيد الفطر في المناطق التي يسيطر عليها الأكراد في سوريا بعد تفجير الحسكة


عمان جو -

أعلنت الإدارة الذاتية الديمقراطية في المناطق الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردي وقوات سورية الديمقراطية في شمال سورية إلغاء الاحتفالات بعيد الفطر التي تبدأ اليوم الأربعاء حداداً على ضحايا التفجير الذي طال مدينة الحسكة مساء الثلاثاء.

وقالت الادارة في بيان حصلت وكالة الأنباء الألمانية على نسخة منه إن مناطق روج افا (كردستان سورية) تعلن الحداد ثلاثة أيام، اعتبارا من اليوم الأربعاء، بعد التفجير الإرهابي الذي استهدف حي الصالحية وإلغاء المظاهر الاحتفالية كافة. ودعت الإدارة الأهالي للتعاون مع قوات (الأسايش-الشرطة الكردية) وعدم التجمع في الأماكن العامة.

وكان تنظيم داعش قد أعلن مسؤوليته عن التفجير الذي ضرب مدينة الحسكة مساء أمس الثلاثاء، وقال إن انتحاريا للتنظيم يرتدي سترة ناسفة “قتل 35 عنصرا من الوحدات الكردية عند دوار الصالحية بمدينة الحسكة”.

لكن مصادر في المعارضة تشير إلى مقتل 16 قتيلا، بينهم ثلاثة أطفال وامرأتان، ونحو 30 جريحا بين مدنيين وعسكريين تابعين للأسايش.

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :