إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

لجنة اختيار رئيسي «التكنولوجيا» و«مؤتة» أنهت أعمالها


انهت اللجنة المكلفة بالنظر في طلبات المتقدمين لرئاسة جامعتي مؤتة والعلوم والتكنولوجيا ودراستها عملها.
وذكرت مصادر مطلعة ان اللجنة ورفعت تقريرها الى رئيس مجلس التعليم العالي، وزير التعليم العالي ليتم عرضه على مجلس التعليم العالي.
وكشفت المصادر عن معلومات حول المرتشحين، موضحة ان حوالي (160) شخصية اكاديمية تقدموا للتنافس على هذين الموقعين، إلا أن اللجنة توافقت على اختيار (25) شخصية اكاديمية منهم لاختيار من بينهم الاسماء المرشحة التي سيتم التنسيب بها الى مجلس التعليم العالي.
وكان مجلس التعليم العالي اعتمد السير الذاتية المتوفرة لديه للمتقدمين سابقاً وذلك كمراجع في اختيار كل من رئيسي جامعة مؤتة وجامعة العلوم والتكنولوجيا. ورغم ان لجان اختيار رؤساء الجامعات كانت تنسيب بثلاث شخصيات اكاديمية ليتم اختيار رئيس للجامعة من بينهم، إلا أن المصادر، المحت الى ان التنسيب مختلف هذه المرة، إذا انها رفضت الحديث عن عدد المنسب بهم، مشيرة الى إحتمالية ان يزيد العدد عن (3) او يقل.
وشغر موقع رئيس موقع رئاسة جامعة مؤتة بتولي الدكتور رضا الخوالدة حقيبة وزارة الزراعة وموقع رئاسة جامعة العلوم والتكنولوجيا بتولي الدكتور محمود الشياب حقيبة وزارة الصحة. وبحسب قانوني الجامعات والتعليم العالي، فإن رئيس الجامعة الرسمية يعين بإرادة ملكية سامية، بناء على تنسيب مجلس التعليم العالي، ولمدة اربعة سنوات قابلة للتجديد مرة واحدة فقط، إذ يشترط بان يحمل رئيس الجامعة رتبة الاستاذية.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :