إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

البرشا يستهدف ثلاثية جديدة مع استئناف دوري أبطال أوروبا


عمان جو - سيحول برشلونة الإسباني أنظاره بعيدا عن المنافسات المحلية من أجل البحث عن ثاني ثلاثية على التوالي عندما يعود حامل اللقب لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بمواجهة أرسنال الانجليزي في دور الستة عشر الذي ينطلق هذا الأسبوع.

وفاز برشلونة بنتيجة 3-1 على يوفنتوس الإيطالي بالنهائي العام الماضي في برلين وتأهل بالفعل لنهائي كأس ملك إسبانيا كما أنه يتصدر الدوري المحلي.

وسيعود برشلونة لدوري الأبطال الأسبوع المقبل عندما يحل ضيفا على أرسنال يوم 23 فبراير/ شباط الجاري وسيدخل اللقاء وهو يعلم أنه لم يخسر من قبل في أوروبا أمام منافسه الإنجليزي.

ويواجه برشلونة جدولا مزدحما في هذه الفترة بعد اكتساح سيلتا فيجو 6-1 أمس الأحد بفضل ثلاثية لويس سواريز، وسيلعب مع سبورتنج خيخون بعد غد الأربعاء في مباراة مؤجلة بالدوري منذ ديسمبر/ كانون الأول الماضي بسبب مشاركته في كأس العالم للأندية.

وقال لويس انريكي مدرب برشلونة "أنا سعيد للغاية بالطريقة التي نستعد بها وننافس بها في كل مباراة.. هذه هي الطريقة التي يجب أن نتبعها كل أسبوع.. إذا كان الجدول مزدحما فهذا لأننا نجحنا في ذلك".

وسيتقابل ريال مدريد الإسباني مع روما الإيطالي بينما سيلتقي جاره أتليتيكو مدريد مع آيندهوفن الهولندي.

ولم يلعب ريال مدريد بطل أوروبا عشر مرات مع روما منذ موسم 2007-2008 عندما خسر على ملعبه وخارج أرضه أمام الفريق الإيطالي.

ويعاني ريال مدريد الذي سيحل ضيفا على روما بعد غد الأربعاء من أزمة إصابات مع شكوك حول مشاركة بيبي وجاريث بيل ومارسيلو.

وستكون هذه أول مباراة لزين الدين زيدان مدرب ريال مدريد في المسابقة التي توج بها مع النادي الإسباني كلاعب من قبل.

وتملك إنجلترا مثل إسبانيا ثلاثة أندية في دور الستة عشر لكن أرسنال أمامه مهمة أصعب كثيرا من تشيلسي ومانشستر سيتي.

وتحسن أداء تشيلسي تحت قيادة المدرب المؤقت جوس هيدينك رغم استمرار وجود بطل إنجلترا في النصف الأسفل من جدول الدوري المحلي.

وسيتقابل تشيلسي مع باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي والذي أطاح بالفريق الإنجليزي من نفس المرحلة العام الماضي بقاعدة الأهداف خارج الأرض.

ويحل تشليسي الذي سحق نيوكاسل يونايتد 5-1 يوم السبت الماضي ضيفا على سان جيرمان غدا الثلاثاء وسط إجراءات أمنية مشددة في العاصمة الفرنسية بعدما وجه بعض مشجعي النادي الإنجليزي إهانة عنصرية لراكب في المترو العام الماضي.

وسيلعب سيتي مع دينامو كييف الأوكراني يوم 24 فبراير/ شباط في بداية فترة مهمة للغاية قبل أن يفسح المدرب مانويل بليجريني المجال للإسباني بيب جوارديولا الموسم المقبل.

وتلقت آمال سيتي في التتويج بلقب الدوري الانجليزي لطمة قوية بعد هزيمته 2-1 على أرضه أمام توتنهام هوتسبير أمس الأحد والتي جاءت بعد الخسارة في ملعبه أمام ليستر سيتي المتصدر في الجولة الماضية.

وفي المواجهة الوحيدة السابقة مع دينامو كييف خسر سيتي بنتيجة 2-1 في مجموع المباراتين بالدوري الأوروبي موسم 2010-2011.

وسينتقل جوارديولا الذي يقود بايرن ميونيخ الألماني حاليا لسيتي بداية من الموسم المقبل في ظل بحث النادي الإنجليزي عن المجد في دوري الأبطال.

وسيلعب بايرن مع يوفنتوس يوم 23 فبراير/ شباط وقد يصطدم بسيتي في الدور المقبل إذا تأهل الفريقان.

ويعاني بايرن من أزمة اصابات في قلب الدفاع مع غياب خافي مارتينيز وجيروم بواتينج ومهدي بنعطية كما أصيب هولجر بادتشوبر بكسر في الكاحل أثناء التدريبات يوم السبت الماضي ليبتعد ثلاثة أشهر عن الملاعب.

وتعاقد بايرن مع المدافع الألماني سردار تاسكي على سبيل الإعارة من سبارتاك موسكو الروسي قبل إصابة بادشتوبر وهو ما قد يجعله يشارك في قلب الدفاع إلى جانب جوشوا كيميتش قليل الخبرة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :