إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

59 برلمانيًا يطالبون بالإفراج عن ''الدقامسة''


عمان جو - محرر الشؤون البرلمانية 

 

طالب 59 عضوًا في مجلس النواب، من رئيس البرلمان، عاطف الطراونة، اليوم الأربعاء، مخاطبة الحكومة للإفراج عن الجندي أحمد الدقامسة، المحكوم عليه بالسجن المؤبد (25 عامًا)، إثر قتله 7 سائحات إسرائيليات عام 1997.

 

وقال النواب، في مذكرة موجهة للطراونة، تلقت الأناضول نسخة منها، "نطالب الحكومة بالإفراج عن الجندي أحمد الدقامسة، بسبب تردي حالته الصحية، فضلًا عن معاناته الإنسانية الطويلة له ولأسرته".

 

وأشارت المذكرة، التي تبنتها البرلمانية فلك الجمعاني، أن "الدقامسة يقبع في السجن منذ 3 كانون الأول/ ديسمبر 1997، وقد أمضى عقدين (20 عامًا) من عمره وراء القضبان".

 

وهذه المذكرة واحدة من عشرات المذكرات التي طالب بها أعضاء البرلمان الأردني بالإفراج عن الدقامسة، والتي لم يقابلها للآن أي إجراء حكومي، كان آخرها ما طالب به نواب آخرون في 27 كانون أول/ديسمبر الماضي، بضرورة معاملته إنسانيًا، وقبلها طالب 110 برلمانيًا من أصل (150) العدد الكلي لأعضاء البرلمان، الحكومة بالإفراج عنه.

 

ويقضي الدقامسة، حكمًا بالسجن المؤبد، إثر قتله 7 فتيات إسرائيليات عام 1997، بعد أن قال إنهن سخرن منه أثناء تأدية الصلاة، في منطقة الباقورة الحدودية بين الأردن وفلسطين المحتلة.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :