إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الصحة النيابية تلتقي وفدا تشيكيا


عمان جو- بحثت لجنة الصحة والبيئة النيابية برئاسة النائب مرزوق الدعجة مع وزير الصحة التشيكي ادم فوتتيش والوفد المرافق، سبل تعزيز العلاقات في المجال الطبي والصناعات الدوائية. 

واكد الدعجة، بحضور سفير تشيكيا لدى المملكة جوزيف كوتسكي، اهمية الاستفادة وتبادل الخبرات لما فيه مصلحة البلدين الصديقين؛ ما يساعد على تذليل كافة المعيقات التي تواجه العاملين بالقطاع الطبي، مطالبا بزيادة الدعم لقطاع الصحة الحكومي والقوات المسلحة اللذين يعتبران قطاعين حيويين ويحتاج الى مزيد من الدعم والاهتمام بالكوادر والمعدات والاطباء. 

واشار اعضاء اللجنة إلى ضرورة الاستفادة من الصناعات الدوائية في الاردن لما تحظى به من تميز واعتماد دولي، مؤكدا أهمية تعزيز التعاون المتبادل بين البلدين الصديقين بهذا الشأن، مثمنين الدور الذي يبذله الاطباء التشيك الذين يعملون في الاردن والخدمات التي يقدمونها. 

وقال فوتتيش: إن الهدف من الزيارة هو الاطلاع على عمل الاطباء التشيك في الاردن، والبالغ عددهم 54 فريقا طبيا أشرفوا على علاج قرابة 4 آلاف حالة بالإضافة الى تقديم خدمات لصالح اللاجئين السوريين.

وأشار الى اهمية عرض المنتجات الطبية التشيكية في الاردن وزيادة التعاون مع المستشفيات وتطوير البنى التحتية والمعدات الطبية. 

وثمن الوفد اهمية الدور الإنساني الذي يضطلع به الاردن لصالح اللاجئين السوريين، وتقديم كافة الخدمات لهم رغم العبء الاقتصادي الكبير الذي يتحمله ما أثر على إمكاناته.

واشادوا بالدور الذي يقوم به مجلس النواب واللجنة تجاه النهوض بالواقع الصحي رقابيا وتشريعيا. 

ودعوا الى عقد يوم طبي تشيكي في الأردن وعدد من الورشات الطبية المتخصصة والتفاعلية لعرض المنتجات الطبية ما يساعد على تقريب وجهات النظر والخبرات والمعرفة المتبادلة.

 

(بترا)




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :