إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

رئيس سلطة العقبة يلتقي وفدا من الجامعة الأميركية


عمان جو - التقى رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف احمد بخيت اليوم الاربعاء، وفدا من طلبة كلية العمارة والتصميم بالجامعة الاميركية في مأدبا برئاسة رئيس السلطة الاسبق الدكتور كامل المحادين.
واكد المهندس بخيت أهمية دعم التعليم بالجامعات الاردنية وتبني الأفكار الطلابية وتشجيعهم على ترجمة ابداعاتهم على ارض الواقع وبما يخدم المجتمع المحلي.
وأكد ان الاستنارة بأفكار الطلبة ورؤيتهم يمكن أن يكون رافدا مهما في مجال التصاميم لمختلف المشاريع في المؤسسات والدوائر، مشيرا إلى تجربة سابقة له في هذا المجال، حيث ابدع الطلبة المعماريون في تصميم وهندسة مواقع مختلفة.
وبين ان السلطة من خلال المشاريع التي تنفذها تسعى الى تطوير البنية التحتية في مدينة العقبة بما يتناسب ودورها الحضاري والتاريخي لتعكس الصورة الحقيقية للأردن، والمساهمة في جذب السياحة والاستثمار لرفد الاقتصاد الوطني وتعزيز التنمية المستدامة.
بدوره، أشاد الدكتور المحادين بما حققته سلطة منطقة العقبة الاقتصادية من انجازات ساهمت في تحسين البنية التحتية بالعقبة وتطوير المنظومة المينائية والنقل واللوجستيات، مشيرا الى أن الهدف من زيارة الوفد الطلابي للعقبة الخروج بأفكار ابداعية لإعادة تصميم بعض المواقع لتتناسب والمخطط الهيكلي الشمولي لبعض المواقع وتقديمة للسلطة لتبنيه وتنفيذه مستقبلا.
وقال: إن الوفد سيقوم بزيارة عدد من المواقع لدراستها ووضع الاقتراحات الرامية الى اعادة تصميمها خاصة في مجال الحدائق والواجهات المعمارية والطرق.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :