إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الأعيان يوقع مذكرة تعاون مع الشورى السعودي


عمان جو- وقع رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز، ورئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور عبدالله آل الشيخ، اليوم الاثنين، في الرياض مذكرة تعاون وتفاهم مشتركة، بحضور عدد من أعضاء المجلسين.

واكدت المذكرة، التي وقعت في اطار زيارة عمل رسمية الى المملكة العربية السعودية، أهمية تعزيز اطر التشاور والتنسيق، وتبادل الرأي والمشورة حيال مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، بما يعزز العمل البرلماني خصوصا، ومختلف مجالات التعاون والعمل ودعم العلاقات المتميزة وروابط الأخوة بين البلدين الشقيقين عموما.

ونصت المذكرة على تشكيل لجنة أخوة وصداقة برلمانية مشتركة لتعزيز التواصل والتعاون بين المجلسين، ولاسيما في المحافل البرلمانية وتبادل الزيارات والمعلومات والوثائق في مجالات العمل البرلماني والتشريعي، ودعم الحوار البرلماني بين المجلسين، وتشجيع الزيارات بين موظفي امانتي المجلسين لتبادل الخبرات، على ان تدخل المذكرة حيز التنفيذ بعد التوقيع عليها مباشرة.

وفي تصريحات صحفية، قال الفايز: إن المباحثات مع رئيس مجلس الشورى السعودي تأتي في اطار تأكيد عمق العلاقات بين البلدين الشقيقين، وتعزيزها في مختلف المجالات بناء على أسس الأخوة الصادقة التي تعززت عبر العقود الماضية، واستمرت راسخة بثوابتها النابعة من وحدة الهدف والمصير، بفضل حكمة قيادتي البلدين الشقيقين.

وبين أن المباحثات، تأتي ايضا في وقت نحن بحاجة فيه الى المزيد من التعاون والتشاور بين ابناء الأمة لمواجهة المخاطر المحدقة، وتوحيد المواقف حيال مختلف قضايا المنطقة، والتصدي لمحاولات العبث بأمنها.

 

(بترا) 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :