إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

لا ترمها .. إليك طرق إزالة الحبر من الشنط والأحذية الجلدية


عمان جو- ما أفضل طريقة لإزالة الحبر من الملابس الجلدية؟.. سؤال يشغل بال الأمهات عندما تتفاجأ بطفلها الذي لطخ حقائبها الجلدية أو الأحذية بالحبر، أو عندما يطفح قلمها الحبر في حقيبتها، وتشعر بصعوبة التخلص منها.

بعد عدة تجارب بمواد مختلفة قدم موقع wikihow، وموقع «vkool»، أفضل الطرق لإزالة بقع الحبر على الملابس الجلدية، وفقًا لذوي الخبرة والمختصين:

1- يجب أن تفرق إذا كان الجلد طبيعيًا أم صناعيًا؛ ضع كمية قليلة للغاية من المياه على بقعة الحبر، إذا تجمعت المياه على سطحه، يكون الجلد من النوع الصناعي. ثم يجب تحديد إذا كانت بقعة الحبر جديدة، والجلد ما زال غير مشبع بها.

ابدأ التنظيف تبعًا للخطوات التالية دون قلق، ففي هذه الحالة يكون من السهل تنظيفه بالطرق التي سوف يتم عرضها في السطور التالية، لكن في حالة إذا كان طبيعيًا ستكون محاولتك لتنظيفه صعبة للغاية وتحتاج متخصصا لتجنب تلف المنتج:

2- امسح بلطف الجلد باستخدام قطعة قماش مبللة بالصابون المركز والمدون على غلافه كلمة مذيب؛ ما يجعله مناسبا لتنظيف بقع الجلد.

3- جرب أن تنظف بقعة الحبر بصابون من نوع الـ»سرج»، وهو عبارة عن خليطً من الجلسرين واللانولين اللذين يساعدان على ترطيب الجلد بعد تنظيفه.

4- ضع مثبتات الشعر على بقع الحبر، باستخدام عود الأذن القطني، افرك البقعة سريعًا، ثم امسحه على الفور، ومن ثمّ طبق كمية صغيرة من الصابون والماء، لتنظيفها، وكرر الطريقة حتى تزول بقعة الحبر.

5- بلل مقدمة الممحاة السحرية «الاستيكة»، التي تعد من وسائل التنظيف الفعالة بقطرات المياه، ثم قم بدعك البقعة بها، تحتوي الممحاة السحرية على رغوة الميلامين التي تساعد على إزالة البقع الصعبة، ثم امسحها بفوطة نظيفة.

6- نجح بعض الأشخاص بإزالة بقع الحبر باستخدام مزيل طلاء الأظافر غير المحتوي على الأسيتون، لذا جرب أن تغمس عودًا قطنيًا بمزيل طلاء الأظافر واستخدمه لدعك البقعة ثم ضع القليل من منظف ومرطب الجلود لحماية الجلد من الجفاف.

7- جرب إذابة قرص من الإسبرين في القليل من الخل ثم استخدام المحلول الناتج لتنظيف بقعة الحبر عن طريق تبليل قطنة نظيفة بالمزيج، وضعها لبعض الوقت على بقعة الحبر ثم افركها بلطف حتى تزول.

8- جرب وضع عصير الليمون المركز على قطعة من القماش، وافركها جيدا، حتى تزول.»

 

(الدستور) 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :