إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

الابن سر أبيه .. و #الحسين سر جدّه



عمان جو - شادي سمحان
ليس التشابه بالاسم هو التطابق الوحيد بين ولي العهد الامير الشاب الحسين وجده ملك القلوب الراحل الملك الحسين - طيب الله ثراه - ... فالأمير الشاب الذي اصبح يحمل الكثير من ملامح جده في الوجه والبُنية الجسدية .. يحمل الكثير من اخلاقه وتصرفاته وتواضعه .. وانما فاق الامر هذه الحدود ليقترب الى نظرة متقاربة للامور والقضايا والاحداث..

فالحسين الشاب .. وهو يحمل رتبة ملازم ثان في الجيش العربي الاردني .. يحرص على الزيارات المفاجئة .. والجولات الميدانية التي كان آخرها في محافظة العقبة .. حيث الاطمئنان عن قرب عن اوضاع وقضايا الشعب الاردني بكل اطيافه وفئاته .. وهم الذين قاسموه ذات الحب الذي كنوّه -وما زالوا - لجده الراحل ملك القلوب .. فتراه يحتسي القهوة مع افراد دورية شرطة متوقفة على جانب الطريق .. او يتجول داخل اقسام مستشفى يخدم ابناء المنطقة .. او يصلي جماعة وكتف بكتف معهم وبينهم ..

واذا تمعّنت اكثر بجولات الامير الحسين تجده غالباً ما يظهر وهو مرتدياً الكوفية الأردنية الحمراء .. والتي بها ترسخت صورة الحسين في أذهان الاردنيين.. .. الملك الذي توجه الاردنيون على القلوب .. ونقلوا هذا الحب الفطري الصادق جيلاً بعد جيل لحفيده الشاب .. الذي يتجلى أمامنا يومياً في أجمل صور العطاء والعمل ..

وليس بغريب ان الامير الشاب الذي تربى في عرين الهاشميين ارتوى من تواضعهم المتواصل وتواجدهم يداً بيد مع الاردنيين في كافة المواقف.. فيوماً بعد يوم تتجسد معاني التواضع والنبل في شخص جلالة القائد الملك عبدالله الثاني المعظم .. وولي عهده الميمون .. وفي كل مرة يزهو الاردنيون بالفخر والاعتزاز بقيادته الهاشمية ، مغردين بأعلى صوتهم منذ عصور .. يا ابن الهواشم من قريش أسلفوا .. جيلا بمدرجة الفخار، فجيلا..

 

 

 

 




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :