إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

امانة عمان .. تخالف توجيهات الملك .. والشهداء اولى بالتكريم


عمان جو -  شادي سمحان 

 

عبر الاردنيون على اختلاف مشاربهم عن استيائهم من قيام امانة عمان باقامة حفل لتكريم فنانين عرب بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك خلافا لتوجيهات جلالته الذي امر منذ سنوات بوقف الاحتفالات والتهاني بهذه المناسبة.

امانة عمان تحدت مشاعر الاردنيين واستفزت اوجاعهم الاقتصادية واصرت على اقامة حفل باذخ رغم الاوضاع الاقتصادية التي تعاني منها خزينة الدولة والتراجع الاقتصادي للاردن بشكل عام.

 

 استضافت فيه فنانتين عربييتن واحدة كويتية والاخرى لبنانية بينما لم يخطر على بالها تكريم الشهداء وذويهم .

قبلها باسابيع كانت الامانة ترعى اوبريت " البراءة يا رسول الله" للمنتج نضال الخزاعلة الذي اهدى العمل لجلالة الملك ومرة ايضا خلافا لتوجيهات الملك الذي يحرص اكثر من الجميع على مراعاة الطروف والاوضاع الاقتصادي ويرفض البذح والترف الزائف.

تساؤلات ملأت الفضاء الالكتروني عن كلفة هذه الاحتفالات ومن سيقوم بدفعها في وقت يطالب فيه المواطن بشد الاحزمة نظرا للظروف الاقتصادية.

 

 

حفل التكريم الذي رعاه امين عمان يوسف الشواربة لاقى استياء ايضا لانه كرم فنانين عرب وكان من بين المُكرّمات، الفنانة المصريّة صفية العمرى، الإعلاميّة الكويتيّة حليمة بولند، بالإضافة إلى اللبنانيّة أنابيلا هلال في وقت كان الاجدى فيه تكريم الشهداء وذويهم او على الاقل الفنانين الاردنيين.

وتساءل روّاد المنصّات الاجتماعية، عن السبب، والداعي لتواجد أمين عمان في ذلك الحفل، وحضوره للتكريم، كما طرحوا تساؤلات عن كلفة جلب المُكرّمات إلى عمّان، وكُلف إقامتهن في الأردن، وعلى حساب من سجّلت كل تلك التكاليف..

 

 

ودافع المنتج الأردني محمد المجالي عن الحفل، وتكريم الإعلاميّة الكويتيّة حليمة بولند، بأنه رد جميل لها، وهي والتي روّجت للسياحة عبر برنامجها جواز السفر، كما حضرت مجاناً للحفل.

 

 وشن النائب جودت الدرابسة هجومًا على أمين عمان يوسف الشواربة، على خلفية مشاركته في الحفل.

 

 

واستهجن الدرابسة، خلال جلسة النواب الثلاثاء، أن ”يشارك الشواربة في احتفال لتكريم غير أردنيين بكلف على حساب أمانة عمان في ظل أزمة مالية خانقة تمر بها المملكة، ووجود شهداء وقعوا دفاعًا عن الوطن".

وبحسب بيان سابق صادر عن أمانة عمان، تم توجيه دعوة للتكريم إلى عدد من الفنانين، منهم: صابر الرباعي، ولطيفة التونسية، وناصيف زيتون، ووليد توفيق، وفاروق الفيشاوي، وباسم ياخور، إضافة إلى عدد من الإعلاميين مثل جورج قرداحي وأنابيلا هلال.

كما ضم الحفل عددًا من الممثلين والإعلاميين الآخرين، وكوكبة من المنتجين والشعراء.




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :