إتصل بنا من نحن إجعلنا صفحتك الرئيسية

عامٌ مضيء ومليء بانجازات الأمن العام




عمان جو - شادي سمحان

كل علامات الشكر والثناء نوجهها للواء فاضل الحمود بعد مرور عام على تسلمه لمهامه كمدير للأمن العام ، استطاع الاردنيون خلاله لمس قيمة الانجاز والتطور والتحديث، مما انعكس على ايقاع حياتهم أمناً واستقراراً .

ولأننا بصدد الحديث عن اختلاف وتيرة عمل جهاز الامن العام مقارنة مع سنوات سابقة ، فنحن أمام كم هائل من الجرائم التي يتم تفكيكها بهمة وعزيمة رجال البحث الجنائي والامن الوقائي بعد سويعات من ارتكابها ، وامام رقم لا يستهان به من عمليات المداهمة والقبض على مروجي ومتعاطي آفة المخدرات حيث استطاع نشامى ادارة مكافحة المخدرات قض مضاجع هؤلاء بتأكيدهم بأن لا مناطق عصية عليهم داخل حدود الاردن الحبيب، ولعلنا لا بد ان نتوقف كثيراً امام سرعة الانجاز والحرفية الفائقة في اتمام كافة معاملات المواطنين داخل ادارتي السير وترخيص السواقين والمركبات، كما لن ننسى سرعة الاستجابة السريعة لرقم الطواريء الموحد (٩١١)، ويتربع على عرش هذا التطور صقل للمهارات التدريبية والشرطية وفن التعامل مع الجمهور لمنسوبي الامن العام بكل كفاءة واحتراف.

ولعل أبرز ما يميز هذه المرحلة الأمنية انفتاحاً غير مسبوق مع الاعلاميين والصحفيين ووسائل الاعلام المختلفة بما فيها وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث استطاعت قيادة جهاز الأمن العام ان تجعل من جسر التواصل مع الاعلاميين سداً منيعاً يقف بالمرصاد لكل من اراد بالوطن شراً او سوء ، جنباً الى جنب مع الاجهزة الامنية المختلفة ، فكان الناطق الاعلامي في مديرية الامن العام بتوجيهات مباشرة من اللواء الحمود على تماس مباشر مع الصحفيين وممثلي وسائل الاعلام لاطلاعهم على مختلف الاحداث والمستجدات وامدادهم بالبيانات الصحفية الامنية في سبيل وأد الشائعات والمعلومات المغلوطة .

فلقد كان الباشا الحمود مثالاً للقائد العسكري المعتقد والمؤمن بالقيم والمثل والأخلاق التي مدته بالعزيمة والطاقة والنجاح، حازماً في اصدار الأوامر واتخاذ القرارات .. متميزاً بقدرته على ادارة المناقشات ، وبمهارة فائقة في تعامله مع المواطنين .. كان ودوداً .. غير متكلف.. ولا مترفع على من هم تحت قيادته .. فالأبعاد الانسانية ركيزة اساسية في تفوقه ونجاحه ..

الباشا الحمود .. رجلٌ يؤمن بالوطن .. ويرى بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم الأنموذج الأمثل الذي يجب أن يُقتدى .. فكان الرجل موضع ثقة واحترام وتقدير القيادة الهاشمية .. المدرك لمسؤولياته ادراكاً تاماً ليقوم بتأديتها خير القيام ..




تعليقات القراء

لا يوجد تعليقات


أكتب تعليقا

لن ينشر أي تعليق يتضمن اسماء اية شخصية او يتناول اثارة للنعرات الطائفية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار وكالة عمان جو الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن راي اصحابها فقط.
الاسم :
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق :
رمز التحقق :
تحديث الرمز
أكتب الرمز :